السباق الدولي وكأس إفريقيا للألعاب الثلاثية في نسخته 12

الأسود:عبد المجيد النبسي

تحضيرا للدورة 12 لترياتلون العرائش الدولي الذي سينظم بمدينة العرائش يوم 20 ماي الجاري عقد المنظمون ندوة صحافية صباح اليوم  الثلاثاء 16 ماي ،بمقر الجامعة الملكية المغربية للرياضات للجميع، الكائن بالقاعة المغطاة للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط . الندوة كانت فرصة للمنظيمين لإستعراض نجاحات الدورات السابقة،وإكراهاتها كما سلطوا الضوء على كل الترتيبات التنظيمية واللوجيستيكية المرصودة لهذه الدورة.

وصرح مجيد أمهروق مدير الدورة ” بلوغنا الدورة 12 ،دليل على أن لنا من التجارب مايكفي لنكون في مستوى الحدث ،خاصة وأنه ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للمرة الثالثة على التوالي وتحت إشراف الجامعة الملكية المغربية الرياضة للجميع.كما أنه سيكون مراقبا من طرف مندوب إسباني معين من طرف  الإتحاد الدولي.وسيكون فرصة للأبطال الفائزين    لتعزيز رصيدهم من النقط بحوالي 400 نقطة.”

وبخصوص الجوائز المالية أضاف مدير الدورة بأنها ستبلغ 100 ألف درهم وستوزع على العشرة الأوائل بالنسبة للذكور كما بالنسبة للإناث.

ومن جهته أكد  عبد المجيد الجباري رئيس جمعية ترايتلون العرائش بأن النسخة 12 ستعرف حضور العديد من الأسماء البارزة في رياضة التريتلون في صنف النخبة منالعديد من الدةل الأوروبية حيث سيبلغ عدد المشاركين في هذا الصنف 58 منهم 13 من الإناث،في حين سيبلغ عدد المشاركين في صنف الهواة 248 مشاركا منهم 33 مشاركة.

عبد الناصر مومن المدير التقني للجامعة الملكية الرياضة للجميع،أوضح بأن بدر سيوان ومجموعة من الأبطال المغاربة لن يشاركوا في النسخة 12 نظرا لكونهم في حاجة إلى الراحة بعدما شاركوا في ثلاث مسابقات دولية.

وعن مسافة السباق  أضاف عبد الناصر مومن بأن المشاركين سيقطعون 750 مترا سباحة و5 كلمترات على الدراجة و20 كلم في مسابقة الجري.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.