لقب بطولة كرة السلة رقم 57 يحسم بين المغرب الفاسي وجمعية سلا

الأسود : رشيد الزبوري

جرت ليلة أمس الخميس والصباح الباكر من يومه الجمعة ، مباراتا نصف نهاية البطولة الوطنية لكرة السلة بقاعة الزرقطوني بمدينة مراكش.

اللقاء الأول ، جمع فريقا المغرب الفاسي وشباب الريف الحسيمي في مواجهة اعتبرها خبراء كرة السلة المغربية بالفاصلة ، حيث جمعت فريقين يتوفران على نفس المستوى . لكن أطوار هذه المباراة أفرزت كل أشواطها عكس ما كان منتظرا ، حيث استعرض فريق المغرب الفاسي عضلاته بشكل مثير بعد أن أدرك صعوبة المهمة وتسلح قبل بداية اللقاء بمعنويات مرتفعة  ، مكنت من جاهزية لاعبيه لهذه المباراة الحسم فيها منذ البداية عندما  تجاوز المغرب الفاسي عند نهاية الشوط الأول ب 50 مقابل 33 وهو فارق كبير جعله يلعب بأريحية كبيرة في الربعين المتبقيين ، حيت أضاف ثلاث نقط إضافية في الربع الثالث 72 – 52 ونهاية اللقاء لفائدته ب 98 – 89 بعد أن لعب الربع الأخير بكل راحة وتغيير لاعبيه المتميزين للقاء النهاية يوم السبت القادم .

اللقاء الثاني الذي جمع كلا من جمعية سلا و الوداد ، كانت بدايتها متكافئة ولم يستطع فارس الرقراق من توسيع فارق النقط إلا عند نهاية الربع الثالث بعد تمكنه من الخروج بفوز على الوداد ب 52  مقابل 40 ، بعد أن أنهى الشوط الأول بفارق صغير من النقط . لكن في نهاية الربع الاخير انتفضت العناصر السلاوية واستطاعت من الظفر بنتيجة اللقاء بكل سهولة بحصة عريضة 75 – 49 بعد مباراة ظهر فيه الأداء الفني والمهاري المتميز لأشبال سعيد البوزيدي  والحصة العريضة تؤكد ذلك.

ويذكر أن المباراة النهائية لتحديد بطل المغرب ، ستجرى يوم السبت 3 يونيو بنفس القاعة ، على الساعة العاشرة ليلا ، مع الإشارة أن فريق جمعية سلا فاز بخمس بطولات  سنوات 2010 ، 2011 ،2014 ، 2015 و 2016 وبدوره فاز المغرب الفاسي بخمس القاب سنوات  1996 ، 1997 ، 1998 ، 2003 و 2007 . وسيكون تشويق المباراة النهائية بين المغرب الفاسي وجمعية سلا هو من سيفوز باللقب الخامس ، علما أن كل منهما يتوفران على خمسة ألقاب .

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.