طائرة اتحاد طنجة تحط بالبوغاز وعلى متنها أول لقب لكأس العرش

 

الأسود :  قاعة مولاي رشيد – برشيد – رشيد الزبوري   

توج فريق اتحاد طنجة بلقب كأس العرش للمرة الأولى في تاريخه ، بعدما حقق فوزا منطقيا ومستحقا على الاتحاد الرياضي بثلاثة أشواط لشوط واحد ، في المباراة النهائية التي أقيمت ليلة السبت واحتضنتها القاعة المغطاة الأمير مولاي رشيد بمدينة برشيد بحضور جماهيري كبير ملأ مدرجات القاعة المغطاة والتي تشرف برئاسة هذه التظاهرة ، كل من عامل إقليم برشيد و ومدير الرياضات بوزارة الشباب والرياضة ورئيسة الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة وممثلي السلطات المحلية والمنتخبين.

ويدين “الشياطين الزرق” بالفضل في هذا التتويج وكذا فوز بلقب البطولة الوطنية للموسم الرياضي 2016 / 2017 للمرة الرابعة في مشواره الرياضي وبالتالي فوز بالازدواجية ، للإستراتيجية التي باتت منهجا للعمل داخل فريق اتحاد طنجة ، من إدارة ومكتب مسير وطاقم تقني محنك وجمهور رياضي مساند .

وبهذا التتويج يضرب فريق اتحاد طنجة أكثر من عصفور بحجر ، أولها العودة لاعتلاء منصات التتويج ، بعد غياب دام لسنوات ، بعد أن كانت ألقابه محتكرة على البطولة الوطنية وثانيا وضع  حد لسوء الحظ الذي لحقه أربع مرات متتالية في نهائيات 2012 ، 2013 ، 2014 و 2015 ، وثالثا تمكنه من الفوز على فريق كبير ، الاتحاد الرياضي الذي فاز بهذه الكأس الثمينة ست سنوات 1993 ، 1994 ، 1998 ، 2003 ، 2005 و 2008 .

كما أثبت لاعبو اتحاد طنجة قدرتهم على التحدي ، وأنهم يمتلكون خاصية فريدة يتميزون بها وهي البحث عن الصحوة والعودة إلى الألقاب ورغبتهم الصادقة بمتابعة الطريق بعد أن تجاوزوا منافسات البطولة وإدراكهم ثقل المسؤولية لتكون رياضة الكرة الطائرة  رجال الأولى تتويجا بالجهة التي ينتمي اليها فريق اتحاد طنجة وتعزيز مكانتها بالمنطقة.

وبخصوص المباراة النهائية، فلابد من التنويه للعناصر الشابة التي يتزود بها فريق الاتحاد الرياضي الذي قدم عرضا طيبا وكان خصما عتيدا وأبان عن مستوى جيد و يمتلك كوكبة من اللاعبين المتميزين مكن الفريق من التنافس بشرف على الكأس الغالية.

و للتذكير فقد حددت الجامعة إجراء نهاية كأس العرش للإناث يوم السبت 18 يونيو، والشبان يوم الأحد 19 يونيو 2017 بنفس القاعة بمدينة برشيد.

 

النتائج و باقي برنامج نصف النهاية

اتحاد طنجة – الاتحاد الرياضي : 0 – 0 

21 – 25 / 25 – 23 / 25 – 18 / 25 – 16

الاثنين 12 يونيو 2017

القاعة المغطاة الأمير مولاي رشيد ببرشيد

الإناث

الدفاع الحسني الجديدي – الفتح

الثلاثاء 13 يونيو 2017

الاتحاد الرياضي – الجيش

الشبان

الخميس 15 يونيو 2017

الجيش – يوسفية برشيد

جمعية مستقبل درب السلطان – الفتح

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.