بيان من موقع”أنصار الرجاء الرياضي

 الأسود.عن موقع أنصار الرجاء الرياضي

 

بعد مرور 24 ساعة على الندوة “المسرحية” التي نظمها حسبان وبعد أن استمعنا إلى ما قاله في حق موقعنا كان لنا خيار تجاهل الخزعبلات أو الرد عبر بيان لتوضيح موقفنا.

كان يكفينا أن نكتب لحسبان ونقول له :” نتحداك أن تأتي بأي دليل يدين موقعنا”، لكن قررنا أن نوضح مايلي:

ـ كان حسبان صادقا عندما قال أن موقع الأنصار بدأ “الحرب” عليه منذ شهر سبتمبر، وهذا يعني وبشهادته أننا تريثنا ثلاثة أشهر ، وأعطينا للرجل وقتا كافيا ليرتب أوراقه خصوصا وأنه ورث أزمة ماليه خانقة . لكن الشهر الثالث تبين لدينا ان حسبان الذي تم طبخ مجيئه في كواليس فندق المطار وتم تزكية ذلك أثناء جمع عام العار ، تأكد لدينا أن الرجل لن يقدم أي إضافة وأنه سيزيد من تفاقم الأزمة .

ـ لقد نشرنا سابقا كرونولوجيا سحب الثقة من حسبان ولم يكن موقعنا أول من إنتفض ضده بل فقد سبقتنا وقفة أحتجاجية في شهر يونيو ثم استقالات أعضاء المكتب ، تمرد اللاعبين والإطار التقني وكذلك مستخدمي النادي و نهاية بالمنخرطين. موقع الأنصار استجاب لمطالب الجمهور الرجاوي الذي قال كلمته عبر استفتاء ونادى برحيل الرئيس

ـ اتهام الرئيس موقعنا أنه يحرض على الشغب لا ينبني على أي أساس ، نتحداه أن يأتي بمنشور نحرض فيه الجمهور أو استعملنا فيه اي مصطلحات توحي الى ذلك ، إذا كان حسبان يقصد ردود أفعال الجمهور فما عليه إلا أن يزور صفحة النادي الرسمية , كما أن ما يقرأه في صفحتنا ما هو إلا تجسيدا لما سمعه من الجمهور على المدرجات.

ـ فيما يخص الوقفات الاحتجاجية موقعنا ليس مشرفا ولا طرفا منظما بل مساندا لها استجابة لمطالب الجمهور ، واللجنة المشرفة على الوقفات هم رجاويون لا يخضعون لتعليماتنا ،و ليسوا بقاصرين كما يدعي، همهم الوحيد هو الدفاع عن مصلحة الرجاء ، لا يحتاجون إلى تمويل منا ولا إلى أن نوجههم . وسنظل نساندهم ما داموا يمارسون حقهم المشروع في إطار القانون وبعيدا عن أي شغب. بل نادينا كل مرة على ضرورة ان تكون الوقفات سلمية وتحترم الممتلكات والأشخاص وبعيدة عن أي سب وشتم وهتك للأعراض.

ـ نتحدى الرئيس الغير مرغوب فيه أن يأتي بدليل أننا نريد التحكم في تسيير النادي ، وأننا استفدنا من أي شيء مادي على حساب الرجاء ، ونطالبه أن ينشر أي وثيقة تديننا , فطيلة عملنا منذ اواخر التسعينات ضحينا بمالنا و وقتنا من أجل الرجاء وخدمة جمهورها , وكل من تعاقب على تسيير النادي مهما اختلفنا معهم يشهد لنا بذلك .

ـ الإدعاء أننا مارسنا ضغطا على المنخرطين لسحب الثقة منه إتهام للمنخرطين حيث أن حسبان يعتقد أنهم عديمي الشخصية وأنهم ضعفاء الى درجة أنهم وقعوا مرغمين، والحقيقة أننا لا نتوفر على أسماء المنخرطين فالثلة التي نعرفهم وقعوا عن محض إرادتهم ، فلا يعقل أن يوقع رئيس سابق أو رجل سلطة تحت ضغط ..

ـ تعاملنا مع لائحة المنخرطين ونشرها كان تماشيا مع حق الجمهور الرجاوي بأن يتوصل بالمعلومة الصحيحة، فالرجاء جمعية رياضية وليست مؤسسة سرية ، الجمهور الرجاوي له حق معرفة موقف برلمان الفريق في إطار الشفافية تماشيا مع تعليمات المبادرة الوطنية للنهوض بالرياضة والتي من توصياتها الشفافية و الوضوح في تدبير الشأن الرياضي و من هنا نؤكد أننا سنواصل إحاطة جمهور الرجاء حول مواقف المنخرطين و توجهاتهم لان هذا امر يدخل في النشاط العام للجمعيات و ليس تشهيرا و لا تحريضا، و من يعتبر ذلك تشهيرا به فما عليه الا ان يوقف انخراطه“.

ـ إنه لمن الخيال أن نتحكم في كل من إنتفض ضد حسبان وهو القائل أن العالم الأزرق لن يستطيع التحكم في تسيير النادي.

ـ موقع الانصار يرفع التحدي في وجه حسبان و مكتبه لإتباث ادعائاتهم بالحجة و الدليل، و لا تفوتنا الفرصة لكي نؤكد مرة أخرى اننا سنختار الوقت المناسب لنشر غسيل حسبان و مكتبه بالدليل و الحجة الصادمتين في الوقت الذي نعرف انه لن يلحق اضرارا مادية و معنوية بصورة النادي.(#وعد_رجال)

ـ في الأخير نشكر كل الذين تعاطفوا معنا ، ونقول أنهم أننا نجتهد وقد نحطئ لكن أن نستفيد من الرجاء فهذا الامر لم ولن يقع والحمد لله لا مصلحة لنا لا من قريب ولا من بعيد .
كما نجدد العهد أننا سنواصل أيصال صوت الجمهور ولا الترهيب أو التخويف سينال منا
.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.