النادي الملكي دار السلام بالرباط يحتضن النسخة33 لأسبوع الفرس.


الأسود.عبد المجيد النبسي.

يعيش النادي الملكي للفروسية بدار السلام ،إبتداء من يوم غد الإثنين 3 وإلى غاية 9 يوليوز الجاري على إيقاع النسخة 33 للفروسية التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس،وتحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية.

ومنذ النسخة الأولى ومع تراكم الدورات أضحى “أسبوع الفرس” بدار السلام حدثا متميزا يشد إليه كل المهتمين بالفروسية سواء من حيث العروض ،أو التنظيم المحكم.

وسيتبارى خلال “أسبوع الفرس”مجموعة كبيرة من أجود الفرسان على المستوى الوطني.

ويضم برنامج هذه الدورة 21 فئة من رياضات الفروسية بما فيها القفز على الحواجز والترويض.

وتجدر الإشارة إلى أن الجامعة الملكية المغربية للفروسية،ومنذ عدة سنوات مافتئت تولي إهتماما كبيرا ومتزايدا لتطوير رياضة الفروسية،لجعلها في مصاف الدول الرائدة في هذا المجال،سواء تعلق الأمر بتكوين المدربين،والعناية الكبيرة بالخيول،وتعزيز ثقافة الفروسية لدى المغاربة.

ونظرا للمكانة والسمعة الدولية للفروسية المغربية،فإن الإتحاد الدولي وخلال جمعه بمدينة طوكيو باليابان السنة الماضية منح الجامعة الملكية المغربية للفروسية لقب”جائزة التضامن للإتحاد الدولي للفروسية 2016 “

وحتى تمكن الجامعة الملكية المغربية للفروسية عشاق هذه الرياضة من المتابعة المباشرة لها في النادي الملكي بدار السلام،فقد وضعت رهن إشارتهم وسائل نقل بالمجان من وإلى الرباط و سلا واتمارة.  

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.