الاتحاد الدولي لألعاب القوى يوشح  البطلة العالمية نزهة بدوان بوسام الاستحقاق .

الأسود.عبد المجيد النبسي

  قرر الإتحاد الدولي لألعاب القوى، توشيح البطلة العالمية السابقة (400 حواجز) نزهة بدوان بوسام الاستحقاق   اعترافا  لها بالخدمات االكبيرة والمتميزة، التي أسدتها لألعاب القوى العالمية على مدى سنين طويلة ،بالرغم من كونها إبتعدت عن المضمار.
ويمنح الاتحاد الدولي لألعاب القوى هذا الوسام للرياضيين الذين ساهموا بفعالية في تطوير هذه الرياضية وتوسيع قاعدة ممارستها من خلال نشاطهم المتميز داخل الحركة الرياضية بصفة عامة وألعاب القوى بصفة خاصة. 

و سيكون يوم فاتح غشت القادم تاريخا مميزا بالنسبة بالنسبة  للبطلة  نزهة بدوان ، رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع حيث ستتسلم هذا الوسام  بلندن خلال الحفل الإفتتاحي  للمؤثمر 51 للإتحاد الدولي  الذي سينعقد على هامش  بطولة العالم التي ستحتضنها لندن ب بريطانيا  من 3 إلى 14 من شهر غشت.

وتعتبر البطلة بدوان العداءة المغربية والعربية الأكثر تتويجا وعطاء خلال مسيرة رياضية حافلة على مدى أزيد من 15 سنة  في مختلف التظاهرات القارية والعربية والإقليمية والدولية

ومن أبرز إنجازات السيدة نزهة بدوان،رئيسة جمعية ” المرأة ،إنجازات وقيم “فوزها بلقبين عالميين في مسابقة 400م  حواجز في دورتي أثينا 1997وإدمونتون 2001 ، وميدالية فضية في دورة اشبيلية 1999 ،وبرونزية في أولمبياد سيدني 2000 ،فضلا عن لقب كأس العالم في جوهانسبورغ عام 1998.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.