الرياضة للجميع تدخل السجن المحلي لأزرو.

الأسود.عبد المجيد النبسي

                                      

نظمت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، بشراكة  مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع وجامعة الأخوين، ،أمس  الأربعاء بالسجن المحلي بأزرو، لقاء تواصليا وترفيهيا لفائدة السجناء الجامعيين المتفوقين الذين شاركوا في برنامج  الجامعة الربيعية أيام 21 و 22 و23 مارس الماضي بالسجن المحلي بالدار البيضاء.
فقد التقى نحو 160 نزيلا متفوقين في دراستهم الجامعية وفي التكوين المهني من مختلف المؤسسات السجنية بالمملكة مع طلبة من جامعة الأخوين تحت سقف واحد بين أسوار السجن المحلي بآزرو، حيث تبادلوا التجارب وتقاسموا الآمال والتطلعات ، متخذين من الرياضة أيضا وسيلة ترفيهية وتواصلية فيما بينهم. 

وتضمن برنامج اللقاء فقرات زاوجت بين ما هو تواصلي وما هو ترفيهي لتمكين هؤلاء النزلاء من فسحة للترويح والانفتاح على المحيط الجامعي والرياضي والفني.

وشمل برنامج هذا اليوم الثقافي والرياضي الحافل لقاء مع الشاعرين الكبيرين صلاح الوديع وعلال الحجام والذي مكنهم من محاكاة وملامسة إبداعاتهما الشعرية وتمثلها في سياقاتها الإنسانية والإبداعية.

كما تم تنظيم أربع ورشات ثقافية في مجالات الكتابة الشعرية والقصصية  والفن التشكيلي والتصوير الفوتوغرافي .

 

أما الشق الرياضي فشمل أنشطة رياضية وترفيهية في تنس الطاولة وكرة القدم وكرة اليد والكرة الطائرة وكرة السلة حيث أقيمت مباريات بين السجناء وطلبة جامعة الأخوين على شكل دوري مصغر ( نصف نهائي ونهائي).

كما أقيمت ألعاب تقليدية وترفيهية ك “جر الحبل” و” الأومليت ” و” البولينغ” و” الخنشة ” و” العجلات” و” طبق البيض “.

وهذه ثالث تظاهرة تنظمها الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع تفعيلا لاتفاقية الشراكة التي تربطها بالمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بعد اليومين الرياضيين بالسجن

 المحلي بخريبكة في 9 ماس الماضي لفائدة حوالي 130 من نزيلات المؤسسات السجنية بجهة بني ملال خنيفرة ، احتفاء باليوم العالمي للمرأة ، وفي 27 أبريل الماضي لفائدة  نزلاء السجن المحلي لبوعرفة.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.