الفتح الرياضي يتأهل إلى دور الربع صحبة النادي الإفريقي.

 

الأسود:عبد المجيد النبسي.

تمكن فريق الفتح الرياضي من التأهل إلى دور الربع من كأس الإتحاد الإفريقي بعد الإنتصار المستحق على فريق “ريفيرز يونايتد” النيجيري في المباراة التي إحتضنها المركب الرياضي مولاي الحسن بالرباط.

 وكان الفريق الضيف السباق إلى التسجيل في الدقيقة 44  بعدما أضاع فريق الفتح العديد من الفرص كان أبرزها محاولة فوزير ،ولكناوي.

الهدف كان وقعه على لاعبي  فريق الفتح الرياضي و جماهيره  قويا، لكونه جاء قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، كما أن توقيت تسجيل الهدف سيعطي قوة معنوية لفريق “ريفيرز يونايتد”،وسيخرجه من الضغط الذي عاشه طيلة الشوط الأول خاصة وأن وليد الركراكي إعتمد على ثلاثة مهاجمين لأنه كان يدرك جيدا بأن الطريق إلى الربع سيعبده الإنتصار ،وانتظار نتيجة مباراة النادي الإفريقي ضد كامبلا سيتي.

وفي الوقت الذي كان فيه فريق الفتح منهزما،كان فريق النادي الإفريقي منتصرا بهدفين مقابل لاشيء،على فريق “كامبلا سيتي ” الأوغندي وهي المباراة التي كانت محبو فريق الفتح الرياضي يتابعونها أولا بأول ،لأن إنتصار فريق النادي الإفريقي كان ضروريا ،لتأهل الفريق الرباطي إن هو تجاوز فريق” ريفيرز”ولو بهدف.

وكدليل على قبول فريق الفتح الرياضي لهدية فريق النادي الإفريقي يسجل هدف التعادل في الدقيقة 52 بواسطة اللاعب يوسف لكناوي بطريقة رائعة بعد تمريرة مليمترية من اللاعب  الباسل،وهو التوقيت الذي سجل فيه مهاجمو الفتح  في أكثر من مباراة.

ودفع التعادل ، لاعبي فريق الفتح الرياضي إلى الضغط أكثر على مرمى حارس “ريفيرز” معتمدين في ذلك على السرعة والتمريرات العرضية ، والتي كانت تجد دائما حارسا يقظا ودفاعا مستميتا من أجل إبعاد الخطر.

 

وبما أن الجرة لاتسلم كل مرة،يلمس مدافع من فريق “ريفيرز يونايتد” كرة بيده داخل مربع العمليات،وليعلن الحكم عن ضربة جزاء في الدقيقة 86 من المباراة ،ولينفذها “المايسترو” فوزير بطريقة الكبار،وليسجل لفريقه هدف الإنتصار،وهو الهدف الذي كان فريق الفتح الرياضي في حاجة إليه ليقوي حظوظه بالنسبة الخاصة وهو ماتم بالفعل إذ إحتل فريق النادي الإفريقي المرتبة الأولى برصيد 12 نقطة وجاء في الصف الثاني فريق الفتح الرياضي متساويا مع فريق “كامبلا سيتي”،لكن الهدف الذي كان سجله اللاعب ادياكيتي في شبا ك  الفريق الأوغندي في مباراة الإياب كان مفيدا لفريق الفتح الرياضي الذي كان إنتصر في مباراة الذهاب بالرباط على فريق كامبلا سيتي بثلاثية نظيفة،في حين إنتصر فريق “كامبلا سيتي” ب 3 مقابل 1 .

وبانتهاء مباريات المجموعة الأولى يكون فريقان عربيان ومغاربيان قد تمكنا من المرور إلى دور الربع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.