قالوا في مناظرةالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

الأسود.عبد المجيد النبسي

فوزي لقجع”المناظرة حدث هام سيشكل خارطة طريق واضحة”

قال فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إن مناظرة الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، التي تعتبر الحدث الكروي الإفريقي الهام الذي تجتمع فيه كل مكونات تدبير كرة القدم، ستشكل خارطة طريق واضحة، ومستقبلية للنهوض بأوضاع كرة القدم بإفريقيا.

وأكد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، في كلمته خلال حفل افتتاح مناظرة كرة القدم الإفريقية المنظمة بمدينة الصخيرات يوما  18 و19 من شهر يوليوز، أن تنظيم المناظرة في المغرب هو دليل قاطع  على عمق العلاقة بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ،والإتحاد الإفريقي،وليس أدل من ذلك توقيع إتفاقيات شراكة وتعاون مع 30 إتحادا إفريقيا لكرة القدم .  “.

وأضاف فوزي لقجع ، أن كل ماقامت به الجامعة الملكية المغربية في هذا الإطار يأتي لتجسيد الرؤية  الملكية السامية  لجلالة الملك محمد السادس، والتي أكد عليها  في  خطبه  في دكار أو أديس بابا  أو أبيدجان.   

وعن مكانة كرةالقدم ب “الفيفا” قال لقجع:”اليوم ونحن نقترب من الإحتفال بمئوية كأس العالم

 والقارة الإفريقية لم تحظ بشرف تنظيم كأس العالم إلا مرة واحدة خلال هذه الفترة الطويلة من عمر كرة القدم العالمية، ومن عمر قارة وأجيال بأكملها”، معتبرا أنها “كلها أسئلة نريد أن نتقاسمهما اليوم في هذا الإطار التشاركي والمتكامل بعيدا عن لغة سادت لعقود طويلة كانت كلها تعبير عن الارتياح والمبالغة في تثمين المكتسبات“.

“جياني إنفانتينيو” رئيس “الفيفا””أومن بمستقبل كرة القدم الإفريقية”.

بعد أن نوه رئيس “الفيفا” بالرسالة الملكية التي وجهها إلى المناظرة، عبر”إنفانتينيو” عن سعادته بالتواجد بالمغرب حيث ينظم الإتحاد الإفريقي مناظرة من أجل تشريح واقع كرة القدم بإفريقياوبالتالي إيجاد الحلول من أجل الرفع من مستواها وتطويرها،واعتبر أن تواجد العديد من الخبراء والمناقشات التي ستعرفها الورشات ،ستمكن من  الخروج بتصور لتطوير كرة القدم الإفريقية.

أحمد أحمد رئيس الإتحاد الإفريقي”المغرب لعب دورا كبيرا لتنظيم هذه المناظرة”

وفي كلمته ، أكد  أحمد أحمد رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، إن المغرب لعب دورا كبيرا لتنظيم هذه المناظرة  وربط ذلك بما قام به  المغرب عبر التاريخ  من أجل تأسيس الإتحاد الإفريقي .  

  أحمد أحمد، ذكر بكل المبادرات التي قام بها  الإتحاد الإفريقي لكرة القدم  تنمية لتطوير كرة القدم بالإرتكاز على الحكامة والإهتمام بالبنيات التحتية  .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.