نزهة بيدوان تستقبل رئيس الجامعة الجزائرية للرياضة للجميع


الأسود : عن موقع جامعة الرياضة للجميع

يقوم رئيس الجامعة التونسية والاتحاد المغاربي لكرة السرعة ، السيد منصف الميلي ، ورئيس الجامعة الجزائرية للرياضة للجميع ، عبد الهادي مصاب، بزيارة عمل للمغرب يومي 19 و20 يوليوز الجاري.

وفي هذا الإطار عقد 

  الميلي، عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة السرعة، ومصاب ، النائب الثاني للاتحاد المغاربي للعبة ، اليوم الأربعاء، جلسة عمل مع رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، نزهة بدوان ، تمحورت حول التحضير للاجتماع الثاني للاتحاد المغاربي لكرة السرعة ومراجعة برنامج عمل الاتحاد لسنتي 2017 و2018 واستعراض برنامج الدورة الدولية لكرة السرعة الشاطئية التي ستحتضنها مدينة الحمامات التونسية أواخر الشهر الجاري.

كما تم بحث آفاق التعاون بين جامعات البلدان الأعضاء ( المغرب، الجزائر، تونس وليبيا) لتعميم ممارسة رياضة كرة السرعة والارتقاء بها إلى مستويات عالية من التنافسية والعمل على إشراك الشباب المغاربي في الملتقيات والدورات التدريبية المشتركة.

فبخصوص الاجتماع الثاني للاتحاد المغاربي ، الذي سينعقد ببلد المقر ( تونس ) خلال الفترة ما بين 29 يوليوز الحالي وفاتح غشت المقبل، فسيتناول جملة من المواضيع من بينها على الخصوص تكوين اللجان وتحديد مهامها وصلاحياتها وعرض اللوائح الإدارية والتقنية والمالية ومراجعة خطة عمل الاتحاد لسنة 2017 والمصادقة عليها وتحديد موعد الاجتماع الثالث والبلد المضيف لمناقشة خطة عمل سنة 2018.

أما الدورة الدولية المفتوحة لكرة السرعة الشاطئية التي ستقام من 27 يوليوز الجاري إلى فاتح غشت القادم بمدينة الحمامات فستعرف مشاركة ما لا يقل عن 20 بلدا منها المغرب الذي سيكون ممثلا بلاعبين اثنين ولاعبتين اثنتين.     

ونظرا لكون هذه الرياضة الفتية تتميز بجاذبيتها وطابعها الفرجوي وبساطة متطلباتها من تجهيزات ولوازم رياضية فإنها أصبحت تحظى بقاعدة جماهيرية كبيرة في بعض البلدان المغاربية والعربية ومنها تونس التي وصل عدد المنخرطين في جامعتها ، التي تأسست سنة 2015، أزيد من 2500 منخرطا، فيما بلغ عدد الجمعيات 23 والأندية 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.