حفل الإفتتاح الرسمي للألعب الفروكفونية بأبدجان


الأسود.

  بحضور رئيس دولة الكوت ديفوار” “حسن وتارا”والعديد من رؤساء الدول الإفريقية إفتتحت ب “أبيدجان” الألعاب الفرنكفونية في نسختها الثامنة.

    حفل الإفتتاح كان على إيقاع الموسيقى الفلكلورية الإيفوارية المتنوعة ،وبعده إنطلق إستعراض الوفود الرياضية المشاركة،وكان أولها الوفد الفرنسي،وكان الإختتمام بالوفد “الإيفواري” ونظرا للعلاقات الجيدة والأخوية بين المغرب و”الكوت ديفوار” فإن البعثة المغربية بزيها الحامل لأولوان العلم الوطني الأحمر والأخضر، حضيت بتشجيعات ،وهتافات الجماهير الايفوارية.


 ومباشرة بعد إستعراض الوفود ،ألقى رئيس الحكومة الايفوارية كلمة ترحيبية تلتها كلمة الكاتبة العامة لمنظمة الفرنكفونية “ميكاييل جان” حيث نوهت بالأعمال ،وكل الترتيبات ، التي قامت بها دولة الكوت ديفوار لتهيئ كل الظروف لإنجاح النسخة الثامنة للألعاب الفرنكفونية .

وألقى بعد ذلك الرئيس الإيفواري “حسن وتارا “كلمة معبرة تفاعل معها بقوة كل الذين حضروا حفل الإفتتاح بالملعب الدولي “هوفييت بواني” .

  وبعد كلمة الترحيب- بكل ضيوف النسخة الثامنة من رؤساء دول حضروا حفل الإفتتاح ووفود مشاركة – أعلن رسميا عن افتتاح الدورة الثامنة للألعاب الفرنكفونية في نسختها الثامنة لتعلن اللجنة المنظمة عن بداية الإ ستعراض كما أضاءت الشهب الإصطناعية سماء الملعب الدولي “هوفويت بواني”وتم التركيز على ألوان الأضواء الشيء الذي ،زاد لحفل الإفتتاح بهاء ورونقا خاصة وأن رقصات الأضواء تناغمت مع الموسيقى التي إستحضرت ثرات الفلكلور الايفواري والإفريقي بصفة عامة .

وللتعبير عن إعتزاز الإفواريين بالفيل كرمز من رموزدولة “الكوت ديفوار” تم إستعراض 4 فيلة أبدع في نحثها فنانون،ويأتي ذلك لإبراز المكانة التي يحضى بها العاج والفيل معا بدولة الكوت ديفوار” “ساحل العاج”


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.