المنتخب الأولمبي يتأهل إلى نهائي الألعاب الفرنكفونية.


الأسود.عبد المجيد النبسي

بانتصار المنتخب المغربي لأقل من 20 سنة على نظيره منتخب “الكونغو الديمقراطية” بهدف واحد في مباراة نصف النهاية أصبح الفوز بالذهب قائما بالرغم من كون أشبال الأطلس سيواجهون منتخب “الكوت ديفوار” البلد المنظم والذي سيكون مدعوما بجماهيره في ملعب هوفويت بوانيي الذي سيحتضن المباراة النهائية يوم الأحد.

تأهل المنتخب الوطني المغربي تم إنتظاره إلى الدقيقة 84 ،حيث تمكن البديل حمزة النوري من تسجيل هدف قاتل في شباك فريق “الكونغو الديمقراطية”.

وعرفت المباراة في شوطها الأول، نهجا تاكتيكيا صارما إعتمد فيه مدربا الفريقين على الحيطة والحذر،والتكثل الدفاعي،لتجنب المفاجأة خاصة وأن أوراق الفريقين كانت مكشوفة بحكم معرفة المدربين بطرقة لعب بعضهما البعض إعتمادا على معاينة المباريات السابقة.

إعتماد منتخب “الكونغو الديمقراطية”على التمركز في الدفاع،والإعتماد على المرتدات السريعة والخاطفة،حرم لاعبي المنتخب المغربي من المساحات التي يمكن أن يستغلها مهاجمو أشبال الأطلس خاصة وأن الإمكانيات الفردية يمكن أن تعطيهم فرصة المناورة.وبالرغم من ذلك فقد كان أشبال الأطلس قريبين من الفوز في أكثر من مناسبة لكن غياب التركيز،كان حاجزا أمام ذلك.

يذكر بأن المنتخب الوطني المغربي لأقل من 20 سنة سبق له أن فاز بميدالية ذهبية واحدة في دورة النيجر،وكان حينها تحت قيادة الإطار الوطني مصطفى مديح كما لعب نهايتين،

خسرهما معا وكانت أولاهما في دورة 1989 في المغرب أمام كندا.

وبهذا يكون المغرب قد فاز بميدالية ذهبية خلال 7 دورات سابقة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.