المنتخب الوطني المغربي لأقل من 20 سنة يفوز بذهب الألعاب الفرنكفزنية.

 

الأسود.عبد المجيد النبسي

 لم يتأثر الفريق الوكني المغربي لأقل من20 سنة من عامل الأرض والجمهور- عندما واجه نظيره منتخب “الكوت ديفوار” في المباراة النهائية للألعاب الفرنكفونية في نسختها الثامنة التي إحتضنتها أبيدجان وفاز بالذهب،وتعد المرة الثانية التي يفزو فيها المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة بلقب البطولة الفرنكفونية بعد الأولى التي حققها خلال دورة النيجر صحبة الإطار الوطني مصطفى مديح  وجاء تحقيقه للقب ب “أبيدجان “بعد الإحتكام إلى الضربات الترجيحية والتي سجل منها لاعبو المنتخب الوطني المغربي 7 مقابل 6 للاعبي منتخب “الكوت ديفوار”.

وكان المنتخب الوطني السباق إلى التسجيل بواسطة اللاعب ياسين كيين في الدقيقة الثامنة.

وفي الوقت الذي أضاع فيه لاعبو المنتخب الوطني العديد من الفرص لتعزيز إنتصاره،ينتهي الشوط الأول بتفوق المنتخب الوطني المغربيبانتصار صغير .

الشوط الثاني خاضه  منتخب “الكوت ديفوار” بضغط كبير على مرمى المنتخب المغربي،الذي تراجع كثيرا إلى الخلف،وهو ما زاد من المد الهجومي للاعبي البلد المضيف لتسجيل هدف التعادل وهو ماتحقق لهم في الدقيقة64  .

وبقي التعادل حاضرا إلى أن أعلن الحكم السينغالي عن نهاية المباراة بالتعادل (1 -1 ) وليحتكم الفريقان إلى الضربات الترجيحية،حيث حقق المنتخب الوطني المغربي الفوز بلقب الألعاب الفرنكفونية،بفارق هدف واحد وذلك بعد أن سجل 7 ضربات مقابل 6 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.