منتخب كرة السلة يدشن مشاركته في بطولة إفريقيا للأمم بفوز على إفريقيا الوسطى


الأسود : رشيد الزبوري
تمكن المنتخب الوطني المغربي لكرة السلة من الفوز في أول لقاء له برسم منافسات البطولة الإفريقية للأمم التي تحتضنها كل من السنغال وتونس ، وذلك على حساب منتخب إفريقيا الوسطى بنتيجة 00 – 00 . وكان المنتخب الوطني المغربي قد وصل قبل 12 ساعة من هذه المباراة إلى العاصمة السنغالية بدون اللاعب عبد الحكيم زويتة الذي لم تتمكن الجامعة من حل مشكلة تأمينه في هذه البطولة القارية بحكم انتهاء عقده مع فريق جمعية سلا .
وكان وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي بتنسيق مع اللجنة الوطنية الاولمبية المغربية ، قد منح للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة منحة 160 مليون من أجل المشاركة في المونديال الإفريقي من أجل أن لا تضيع كفاءات هذا المنتخب في هذه التظاهرة القارية وإنقاذها من تقديم اعتذار وسط المشاكل التي تعرفها الجامعة ، رغم أن نصف هذا العدد تم الحجز عليه من طرف القضاء الذي أنصف مستخدمي المركز الوطني لكرة السلة بتوصلهم بمقدار 40 مليون و 24 مليون لفائدة المدير الإداري للجامعة إدريس صفوان ومستحقات المحامين عن طريق الحساب المالي للجامعة .
وفي وقت سابق ، وبأمر من وزير الشباب والرياضة ، انتقل السيد مصطفى أزروال مدير الرياضة بالوزارة إلى مقر إقامة المنتخب الوطني المغربي لكرة السلة يوم الأحد الماضي وشجع اللاعبين على المشاركة في بطولة إفريقيا بعد إعلان البعض منهم عدم المشاركة إلى حدود التوصل بمستحقاتهم التي لم يتوصلوا بها بعد الوعد الذي قدمه مصطفى أوراش بعد حصولهم على لقب الوصافة بالبطولة العربية ، وكلف وزير الشباب والرياضة بتبليغ لاعبي المنتخب بتوصلهم بالمستحقات مباشرة بعد العودة من البطولة الإفريقية ، علما أن منحتي الموسمين الماضيين لم تتوصلا بهما الجامعة بسبب الخروقات المالية وانتظار الافتحاص من طرف شركات متخصصة ابتداء من اواخر هذا الشهر .
ويجري المنتخب الوطني المغربي ثاني لقاء له غدا السبت على الساعة العاشرة ، وآخر مباراة له برسم الدور الأول بعد الانتقال لربع النهاية يوم الأحد المقبل ضد منتخب أوغندا ابتداء من الساعة الرابعة والنصف زوالا.
وعرف اليوم الأول إجراء ثمان مباريات ، وكانت أبرزها فوز منتخب مالي على الكونغو بنتيجة 87 – 82 بعد انتهاء الوقت القانوني بالتعادل والاحتكام لشوط إضافي فاصل وانتصار مصر على الموزمبيق بحصة 75 مقابل 47 وفوز رواندا على غينيا ب 75 مقابل 55. وبعد مباراة المغرب ستجرى مباراة تونس ضد الكامرون والسنغال ضد جنوب إفريقيا ونيجريا ضد كوت ديفوار وأخيرا لقاء أنغولا ضد أوغندا .
ويوجد المغرب في المجموعة الثانية بجانب إفريقيا الوسطى وأنغولا وأوغندا ، بينما تضم المجموعة الأولى كلا من نيجيريا ، الكونغو ، مالي و كوت ديفوار، وتضم المجموعة الثالثة منتخبات تونس ، غينيا ، رواندا والكامرون والمجموعة الرابعة تتضمن منتخبات السنغال ، الموزمبيق ، مصر وجنوب إفريقيا . وتجرى مباريات المجموعتين الأولى والثالثة بتونس والمجموعتين الثانية والرابعة بالسنغال.
وقد دخل المنتخب الوطني المغربي بالتشكيلة الآتية :
4 – عبد الرحيم نجاح 5 – مصطفى الخلفي 6 – سفيان كوردو 7 – زكرياء المصباحي 8 – على لحريشي 9 – محمد عبد السلام 10 – محمد شوعا 11 – جهاد بنشليخة 12 – والتير ويلنكس 13 – عادل لمقصود 14 – سفيان نديم 15 – رضا غالمي .
المدرب : سعيد البوزيدي بمساعدة لبيب الحمراني
النتائج :
الربع الأول : إفريقيا الوسطى – المغرب : 18 – 14
الربع الثاني : إفريقيا الوسطى – المغرب : 15 – 16 ( 33 – 30 )
الربع الثالث : إفريقيا الوسطى – المغرب : 12 – 24 ( 45 – 54 )
الربع الرابع : إفريقيا الوسطى – المغرب : 21 – 22 ( 66 – 76 )
النتيجة النهائية – إفريقيا الوسطى – المغرب : 66 – 76

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.