هذا ما قرره المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم هذا اليوم

 

 الأسود: 

عقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء يومه الثلاثاء 3 أكتوبر 2017، اجتماعا بمقر الجامعة برئاسة فوزي لقجع.
في بداية هذا الاجتماع، رحب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بأعضاء المكتب المديري الجديد، وأعضاء اللجان، متمنيا لهم النجاح في مهمتهم، قبل أن يذكر الرئيس بالأوراش التي انطلقت منذ 4 سنوات واضعا إياهم في صورة ما تحقق من إنجازات على مستوى البنيات التحتية والتكوين وهيكلة الأندية وخلال هذا الاجتماع تمت مناقشة النقاط التالية:
• إعطاء لمحة عن المراحل المتقدمة التي قطعها بناء المراكز التكوين الخاصة بفرق الجيش الملكي والفتح الرياضي والمغرب التطواني، فضلا عن مراكز التكوين الجهوية والمركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة الذي ستنتهي به الأشغال متم شهر مارس 2018.
• تطلعات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والمتمثلة أساسا في بناء مجمع خاص بها يضم جميع الأقطاب، فضلا عن ملاعب كروية بمنطقة أبي رقراق.
• التطرق لملف ترشح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم لسنة 2026، وقرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، القاضي بتكوين لجنة موازية لدعم الملف المغربي.
• تقديم المغرب ملف احتضان بطولة إفريقيا للأمم للاعبين المحليين واقتراح 4 أربع مدن لاستضافتها ويتعلق الأمر بكل من الدار البيضاء ومراكش وأكادير وطنجة.
• احتضان المغرب شهر ابريل 2018 مناظرة حول كرة القدم النسوية بإفريقيا.
• تكليف جمال الكعواشي، عضو المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برئاسة لجنة التحكيم، مع منح الصلاحية لرؤساء اللجان لترشيح أعضائها واعتمادها من طرف المكتب المديري.
• الاتفاق على عقد اجتماع للمكتب المديري للجامعة كل آخر ثلاثاء من كل شهر.
كما صادق المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية في اجتماعه مساء اليوم على تقديم المغرب طلب احتضان منافسات كأس إفريقيا للمحليين 2018.
وتم اختيار كل من ملعب طنجة الكبير، ملعب أكادير الكبير، ملعب مراكش الكبير و مركب محمد الخامس في الدار البيضاء لاحتضان المنافسات التي سنتطلق بداية السنة الجديدة ويعتبر المغرب من أبرز المرشحين لتنظيم المنافسات بدلا من كينيا التي تم سحب منها التنظيم بشكل نهائي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.