حكم المباراة النهائية لنيل لقب كأس العالم أستاذ التربية البدنية والرياضة بالارجنتين

الأسود: رشيد الزبوري

 الحكم الأرجنتيني نيستور بيتانا الذي شرفه الاتحاد الدولي لكرة القدم قيادة لقاء نهائي مونديال روسيا 2018 بين منتخبي فرنسا وكرواتيا، هو أستاذ للتربية البدنية ولا يتجاوز عمره 43سنة.
نيستور بيتانا هو أيضا من الحكام المتميزين على الصعيد العالمي ويحمل الشارة الدولية منذ عام 2010  ،  قاد  مباراتين لطرفي النهائي بين منتخبي فرنسا والارغواي والتي انتهت لفائدة الممتخب الفرنسي وقاد لقاء كرواتيا ضد الدنمارك والتي عادت
لفائدة كرواتيا بعد الاحتكام للضربات الترجيحية.
كما قاد مباراة الافتتاح بين روسيا  والسعودية  ثم بين السويد والمكسيك في الدور الأول.
وسبق لنفس لنيستور  أن قاد مباراة فرنسا وألمانيا في الدور ربع النهائي لكأس العالم 2014 في البرازيل، التي انتهت بفوز الألمان 1-صفر.
ويعتبر الحكم الأرجنتيني الثاني الذي شارك مرتين في كأس العالم  بعد مواطنه نوربيرتو كويريزا، الذي شارك من قبل في نسختي 1970 و1978.
كما أنه الأرجنتيني الثاني الذي سيدير نهائي كأس العالم بعدما أدار مواطنه هوراسيو إيليزوندو نهائي 2006 بين إيطاليا وفرنسا.ويُعتبر الحكم بيتانا من أبرز حكام أمريكا الجنوبية، حيث سبق له إدارة عدد من المباريات في كأس العالم تحت 17 سنة 2013 ليشارك بعدها في نهائيات البرازيل 2014، قبل سنتين من تحكيم عدد من المباريات في مسابقة كرة القدم بالألعاب الأولمبية ريو 2016 حيث كان حكماً لمواجهة نصف النهائي بين نيجيريا وألمانيا، كما أدار نصف نهائي كأس القارات روسيا 2017 بين ألمانيا والمكسيك.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.