محمد صلاح يتوج بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم عام 2018

الأسود: وكالات/ أ.ف.ب

نال النجم المصري محمد صلاح الإثنين جائزة بوشكاش لأفضل هدف خلال حفل الجوائز السنوي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وكان صلاح لاعب ليفربول الإنكليزي، في تنافس مع عدد من المرشحين لهذه الجائزة، بينهم لاعب يوفنتوس الإيطالي حاليا وريال مدريد الإسباني سابقا البرتغالي كريستيانو رونالدو، ولاعب ريال الويلزي غاريث بايل.

ومنحت الجائزة لصلاح على الهدف الذي سجله في مرمى الغريم إيفرتون ضمن المرحلة 16 من الدوري الإنكليزي الممتاز في كانون الأول/ديسمبر الماضي (1-1)، وذلك بعدما تقدم الى منطقة الجزاء من الجهة اليمنى، قبل أن يراوغ المدافعين ويسدد الكرة قوسية رائعة في الزاوية البعيدة للمرمى على يمين الحارس جوردن بيكفورد.

وقال صلاح بعد تسلمه الجائزة من النجم العاجي السابق ديدييه دروغبا “أنا سعيد جدا وفخور جدا، وأتطلع قدما لجائزة أخرى هذا المساء”، في إشارة لتنافسه مع رونالدو والكرواتي لوكا مودريتش، على جائزة أفضل لاعب.

وبرز صلاح بشكل كبير في الموسم الماضي الذي كان الأول له مع فريقه الإنكليزي، اذ سجل 44 هدفا في مختلف المسابقات، بينها 32 هدفا في الدوري الممتاز (رقم قياسي لدوري من 38 مرحلة) حيث اختير أفضل لاعب، كما ساهم بقيادة الفريق لنهائي دوري الأبطال، قبل أن يخرج من المباراة النهائية بعد نحو نصف ساعة على انطلاقتها، بسبب إصابة قوية تعرض لها في الكتف بعد عرقلة قاسية من سيرخيو راموس.

وأثرت هذه الإصابة سلبا على مشاركة صلاح مع منتخب “الفراعنة” في كأس العالم، اذ غاب عن أول مباراة في دور المجموعات، وشارك في المباراتين التاليتين وسجل هدفين، الا أن ذلك لم يحل دون خروج المنتخب المصري من الدور الأول في مشاركته العالمية الأولى بعد غياب 28 عاما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.