BANNER (MPS)-160-600-LEFT 1
BANNER (MPS)-160-600-RIGHT 1

كرة السلة بالبوغاز تتألق في فضالة

BANNIER (MPS) 700*90

الأسود: رشيد الزبوري

بمناسبة حلول الذكرى 75 لتقديم وثيقة الاستقلال الذي يصادف يوم 11 يناير من كل سنة ، نظم نادي فضالة لكرة السلة دوريا وطنيا لفائدة الفئة العمرية لأقل من 14 سنة بمشاركة إتحاد طنجة الذي يؤطره الشاب محمد الحوامي .
وكعادة هذا الفريق الذي يمثل جهة طنجة تطوان الحسيمة ، استطاعت براعم البوغاز أن تتألق فوق تراب فضالة بالمحمدية.
الجميع بدأ يلمس الثورة الرياضية المتميزة التي تعرفها مدينة طنجة في السنين الماضية وخلال هذه السنة بالخصوص ، حيث عرفت انطلاق العديد من البرامج والمشاريع الرياضية مع مختلف الأطراف المعنية والجمعيات الرياضية في كل الرياضات.
كرة السلة بطنجة ، كانت السباقة في اتخاد هذه المبادرة واستفادت كثيرا من تجربة مسيريها وأطرها وخاصة المناضلين المتواجدين في تسيير وتدبير مؤسسة إتحاد طنجة لكرة السلة وخاصة السادة عبد الواحد بولعيش ، حسن شملال،محمد وهبي ،الحسين بن الطيب ، عادل السدراتي ،خليل الرواس وآخرون.
اليوم بمدينة المحمدية ، وفي فئة أقل من 14 سنة ، أعلنت الرياضة بطنجة تحديها وهي تشارك خارج القواعد وتتألق وبالتالي تعطي اهتماما كبيرا للفئات العمرية في دوري وطني عرف تنظيما محكما ، وأجواء أكثر من رائعة تخللتها مباريات متميزة بين جميع الفرق الوطنية المشاركة ، حيث طبعت الروح الأخوية و الرياضية كل المقابلات التي تركت إنطباعات جيدا بين الأطفال المشاركين.
وقد كان الهدف الاسمى من هذه الدوريات هو التشبت و ترسيخ المحطات الوطنية التاريخية ، وخلق أواصر العلاقات بين الفرق و الممارسين من مختلف أنحاء المملكة المغربية ، زيادة على خلق التنافسية و الاحتكاك لتغطية الفراغ الذي تعيشه الفئات الصغرى في غياب بطولات رسمية ، و يبقى الرابح الاكبر في هذا الدوري هم الاطفال الذين إستمتعوا برحلة يومين بمدينة المحمدية كسبوا فيها الكثير من الأشياء التي ستبقى راسخة في أذهانهم .

و

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.