BANNER (MPS)-160-600-LEFT 1
BANNER (MPS)-160-600-RIGHT 1

الشيخة فاطمة تحضر انطلاقة الأولمبياد الخاص بالامارات وتستقبل الشريفة للا سمية الوزاني رئيسة الأولمبياد الخاص المغربي

BANNIER (MPS) 700*90

الأسود : رشيد الزبوري

ترأست سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية بدولة الإمارات العربية المتحدة مساء اليوم ، انطلاق دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص “أبوظبي 2019” بمدينة زايد الرياضية، حيث عبرت عن إعجابها بهذه الالعاب العالمية كونها تظهر القدرة على التفاعل مع الفئات الأخرى من المجتمع و تسعى لأن تقدم رسالة عالمية في نشر قيم التسامح والسلام لينالوا احترام وتقدير الجميع محليا وعالميا.
ويشارك في هذا الحدث العالمي 7500 مشارك من نحو 190 دولة إضافة الى 20 الف متطوع .
وكانت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك قد استقبلت عددا من الضيفات المشاركات في هذا الأولمبياد العالمي كلا على حدة
من بينهن الشريفة للا سمية الوزاني رئيس الأولمبياد الخاص المغربي.

و تستضيف أبوظبي الإماراتية، هذا العرس العالمي في الفترة من 14 إلى 21 مارس الجاري.
ويشارك الأولمبياد الخاص بمشاركة الأولمبياد الخاص المغربي بوفد يضم 60 فردا بينهم 41 لاعبا ولاعبة في مختلف الرياضات.

و يتميز سجل المغرب في دورات هذه الألعاب العالمية بالعديد من بالمشاركات، كان آخرها ألعاب دورة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة عام 2015 من خلال مشاركة 36 لاعبا حيث توج المغرب ب41 ميدالية (15 ذهبية و 18 فضية و 8 برونزية)، وكذا الألعاب العالمية بكل من أثينا باليونان 2011، وشنغهاي بالصين 2007، ودبلن بإيرلندا 2003.
وسيتم التنافس خلال الألعاب العالمية بأبوظبي في 22 رياضة أولمبية هي السباحة وسباحة المياه المفتوحة وألعاب القوى و الريشة الطائرة وكرة السلة والبوتشي والبولينغ والدراجات والفروسية وكرة القدم والجولف وكرة اليد والجودو ورفع الاثقال والكايك والتزلج على العجلات والشراع والجمباز الفنى والاستعراضي وتنس الطاولة والتنس الأرضي والترايثلون وكرة الطائرة ، الطائرة الشاطئية الى جانب رياضتيناستعراضيتن.
ويحضر المغرب ب 16 مدربا، و41 لاعبا؛ يمثلون 29 جمعية من 18 مدينة من مختلف جهات المملكة، سيشاركون في 11 صنفا رياضيا.
و يذكر أن الأولمبياد الخاص هي منظمة عالمية تنظم سنويا العديد من التظاهرات الرياضية الأولمبية لفائدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة الذهنية، تأسست بالولايات المتحدة الأمريكية سنة 1968، ويمثلها اليوم 4 ملايين رياضي في 190 دولة. وكان قد تأسس الأولمبياد الخاص المغربي سنة 1994، من طرف الأميرة الراحلة للا آمنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.