“ثقافتنا تجمعنا” محور أنشطة الإتحاد الإفريقي للثقافة الرياضية

الأسود:متابعة

أكد الأستاذ أشرف محمود رئيس الاتحاد الإفريقي للثقافة الرياضية، أن الاتحاد المذكور بدأ منذ يناير الماضي في التحضير لأنشطة موازي، ثقافية، أدبية، فنية، تراثية على هامش دورة الألعاب الإفريقية ال12 التي تحتضنها المملكة المغربية من 19 إلى 31 غشت 2019.
وأضاف أشرف محمود في تصريح له، أن اجتماعا عقد في سنة 2019 بالرباط، بالتحديد في 28 يناير، جمع بين أعضاء الاتحاد الإفريقي للثقافة الرياضية، واللجنة المنظمة للألعاب الإفريقية برئاسة المدير العام عبد اللطيف عباد وبتنسيق من عبد اللطيف المتوكل رئيس الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، وتم من خلاله وضع النقاط على الحروف فيما يتعلق بالعديد من النقاط التي تخص النشاط الموازي للألعاب الإفريقية..
وأوضح الأستاذ أشرف محمود أنه بعد العديد من المشاورات على هامش الألعاب الإفريقية، تم الاتفاق على عنوان “ثقافتنا تجمعنا”، كعنوان أبرز خلال الدورة الإفريقية، مبرزا أن ما يجمع القارة أكبر بكثير مما يفرقها، وأن الرياضة تلعب دورا كبيرا في التقارب بين شعوبها.
وأبرز رئيس الاتحاد الإفريقي للثقافة الرياضية أن أنشطة وندوات ستعقد على هامش الألعاب الإفريقية، باللغات العربية، والفرنسية، والانجليزية، وهي اللغات المعتمدة عند الاتحاد الإفريقي، وستكون في مدن الرباط، والدار البيضاء.
وواصل الأستاذ أشرف محمود أن العديد من الأنشطة ستعقد في مدينتي الجديدة والمحمدية، مؤكدا أن شمل الجمعية العامة للاتحاد الإفريقي للثقافة الرياضية، في ضيافة الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، باعتبارها الممثل المنضوي تحت عضوية الاتحاد الإفريقي من المغرب.
وأكد الأستاذ محمود أن مسابقة في الابداع الرياضي حول موضوع دور التسامح ونشر المفاهيم الصحيحة والتقارب بين الشعوب، سيتم عقدها، وتهتم بمواضيع القصيدة، والمقال والقصة القصيرة، والرسم، والصورة، مبرزا أن هذه الأنشطة تم الاتفاق حولها بتنسيق مع اللجنة المنظمة للألعاب الإفريقية.
وتوجه أشرف محمود بالشكر لوزير الشباب والرياضة السيد رشيد الطالبي العلمي وللجنة المنظمة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، وعلى الجهود التي بذلت لضمان شروط النجاح والتميز للألعاب الإفريقية، كما توجه بالشكر إلى اتحاد الكونفدراليات الإفريقية “الأوكسا” برئاسة اللواء أحمد ناصر، والأمين العام الدكتور عماد البناني لما يقدمانه من دعم كبير للاتحاد الأفريقي للثقافة الرياضية، وإلى اتحاد اللجان الأولمبية الإفريقية برئاسة السيد مصطفى براف، ولم ينس الأستاذ محمود توجيه الشكر للفنان سامح الصريطي سفير الثقافة الرياضية العربية والإفريقية، وإلى السيد عبد اللطيف المتوكل رئيس الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، بالإضافة إلى السيدة عبير عصام الدين وهي محكمة وأمين مساعد للاتحاد الإفريقي وعضو الاتحاد المصري للثقافة الرياضية الذي يتولى الإشراف على تنفيذ الأنشطة كونه الاتحاد الأول في أفريقيا والمؤسس للاتحاد القاري.
تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الإفريقي للثقافة الرياضية الذي يرأسه أشرف محمود، ويتولى فيه عبد اللطيف المتوكل رئيس الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين منصب نائب الرئيس ، تأسس في سنة 2016، في مدينة الأقصر المصرية، ويضم في عضويته 10 دول إفريقية، ومقره في القاهرة، يسعى ويهدف إلى نشر قيم الرياضة، وقاعدة ممارستها على أساس التسامح والروح الرياضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.