الأمير مولاي الحسن يتوج بطل جائزة محمد السادس للقفز على الحواجز

الأسود: عبد القادر بلمكي

فاز الفارس الغالي بوقاع ،اليوم الأحد 22 شتنبر، بالجائزة الكبرى للملك محمد السادس في القفز على الحواجز للمباراة الرسمية، التي احتضنت منافساتها حلبة المدرسة الملكية للخيالة بتمارة، على مدى ثلاثة أيام تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية.
وجاء تتويج بوقاع، الذي كان ممتطيا الفرس “أوكولينو دو كلوز”، بعد احتلاله المركز الأول لهذه الجائزة، التي كانت مخصصة للخيول من الدرجة الأولى (1.45م)، بعد خوض مباراة سد فاصلة أنهاها بأربع نقط كجزاء وبتوقيت 46 ثانية و95/ 100.
وعاد المركز الثاني، في هذه التظاهرة الرياضية الكبرى، للفارس زكرياء بورغينييون ممتطيا الفرس “فيلو فانت مويرفيك” بعد اجتيازه مباراة السد بثماني نقط كجزاء وفي زمن قدره 52 ثانية و87/ 100، فيما كان المركز الثالث من نصيب الفارس عبد الكبير ودار رفقة الفرس “اسطمبول أويفارشوف” الذي قطع المطاف في الجولة الثانية بتوقيت 71 ثانية و58 /100.
وتضمن برنامج هذه المباراة (فئة ثلاث نجوم )، التي أقيمت ما بين 20 و22 شتنبر الجاري، 20 مسابقة، من بينها على الخصوص الإقصائيات النهائية لبطولة المغرب لفئات الفتيان والمبتدئين والشبان والكبار والهواة.
ويذكر أن لقب الدورة الماضية لجائزة صاحب الجلالة الملك محمد السادس للقفز على الحواجز للمباراة الرسمية ذاتها، كان قد عاد للفارس الغالي بوقاع رفقة الفرس “كول رونينغ”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.