حكيم زياش يتألق رفقة أياكس أمام تشيلسي

 

الأسود: نهيلة وهبي

ساهم المغربي حكيم زياش في صنع المتعة الكروية لكل المتفرجين، حيث تألق في المباراة التي جمعت أياكس بنضيره تشيلسي على أرضية ملعب “ستامفورد بريدج”، ضمن الجولة الرابعة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، حيث تقدم أياكس ب 1-4، غير أن البلوز أصروا على حسم اللقاء بالتعادل.

و تواجد المغربيان حكيم زياش و نصير مزراوي في التشكيلة الرسمية لأياكس أمستردام، و غابت الرسمية عن هذا الأخير في المباريات الأخيرة.

و تمكن تامي أبراهام من افتتاح حصة التهديف لأياكس بهدف ضد مرماه في الدقيقة الثانية، ليعدل تشيلسي النتبجة بركلة جزاء سجلها جونيورز في الدقيقة الرابعة،بينما أهدى حكيم زياش الهدف الثاني عن طريق تمريرة حاسمة، سددها زميله بروميس في الدقيقة 20، و عن طريق ركلة جانبية لزياش أسكنها في شباك تشيلسي في الدقيقة 35، ليتقدم بذلك أيامس ب ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

أما الهدف الرابع فكان هو الآخر من صنع زياش، ليسدده لاعب الوسط الهولندي دوني فان دي بيك في الدقيقة 55، و عمل الإسباني أزبيليكويتا على تقليص النتيجة لصالح تشيلسي (2-4) في الدقيقة 63، و أدى طرد لاعبي أياكس بليند وفيلتمان في الدقيقتين 68 و 69، إلى انقلاب موازين المباراة في الدقائق الأخيرة.

و نفذجورجينيو التشيلسي ركلة الجزاء بنجاح ليقلص النتيجة (3-4) في الدقيقة 71، ثم نجح زميله المدافع ريكي جيمس، بتعديلها (4-4) في الدقيقة 74.

و انتهت المباراة بنفس إيقاع البداية”المثير”، بنتيجة التعادل 4-4، حيث حافظا الفريقين على مجموع سبع نقاط.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.