لقجع يرفض الحديث عن الإدارة التقنية الوطنية و يناقش تحضيرات بطولة أمم افريقيا للفوتسال بالعيون .

الأسود : أحمد باعقيل.

رفض فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية الحديث عن تطورات الإدارة التقنية الوطنية خلال اجتماع المكتب المديري الذي انعقد مساء اليوم بالرباط .
و حاول عضو جامعي الحديث في الموضوع لكن رئيس الجامعة قاطعه مفضلا مناقشة ماهو آني خصوصا الترتيبات النهائية لاحتضان المغرب لأمم افريقيا لكرة القدم داخل القاعة بالعيون وتوفير سبل أنجاح بلادنا لهذا الحدث الكروي القاري الهام
كما لم يتم مناقشة مباراة الدفاع الحسني الجديدي و الرجاء الرياضي والتي أثارت الكثير من الجدل بعد رفض الفريق البيضاوي خوض المواجهة .
وعلم موقع ” الأسود ” أن قضية الحكم الموقوف هشام التيازي بدورها لم يتم إثارتها .
بالمقابل ، استعرض اجتماع المكتب المديري لكرة القدم استعدادات الجامعة لتنظيم المؤتمر الدولي بحضور ” الفيفا ” والذي يهم البنيات التحتية الرياضية ” والمقرر عقده بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة ضاحية سلا .
وفي سياق آخر ، أكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على ضرورة التزام الأندية بالسقف المالي المخصص من طرف اللجنة المشتركة بين مراقبة مالية الأندية ولجنة تأهيل اللاعب في بداية الموسم.
كما أكدت جامعة الكرة خلال اجتماع المكتب المديري على وجوب تقديم ضمانات بنكية، عوض الضمانات الذاتية والشخصية بالنسبة للأندية التي تجاوزت السقف المحدد سالفا من أجل التعاقدات الجديدة.
وأكد المكتب المديري لجامعة الكرة، أنه في حال عدم تنفيذ أندية القسم الوطني الأول والثاني الاحترافي للمقتضيات التي تضمنتها الرسالة الموجهة من قبل رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والمؤرخة بتاريخ 6 يناير 2020 ، فلن تستفيد من المنحة المخصصة من طرف الجامعة والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، كما لن الترخيص لها بالتعاقد مع أي لاعب جديد.
وجاءت هذه القرارات عقب العرض الذي قدمه كل من حسن الفيلالي، رئيس لجنة قانون اللاعب، وعبد العزيز الطالبي، رئيس لجنة المراقبة والتدبير حول الوضعية المالية لفرق، القسمين الأول والثاني، فضلا عن كثرة الملفات الموضوعة أمام غرفة النزاعات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.