موعد إنطلاق تقنية المساعدة بالفيديو بالبطولة الوطنية

 

الأسود: نهيلة وهبي

الجامعة الملكية تستعد لإعطاء الإنطلاقة الرسمية لإستعمال تقنية ” الفيديو ” بالبطولة الإحترافية في قسمها الأول بحيث سيتم الإعتماد على هاته التقنية “VAR” بداية من الجولة الأولى من مرحلة الإياب
بعد أن تقدم رئيس اللجنة المركزية للتحكيم السيد جمال الكعواشي، بتقرير مفصلا عن الاستعدادات الجارية حول تقنية المساعدة بالفيديو VAR، في البطولة الوطنية حيث تم تحديد أن الجولة الأولى من مرحلة الإياب من البطولة الإحترافية ستكون هي مرحلة إفتتاح الإعتماد على تقنية ” VAR” في مبارايات البطولة الإحترافية.
جدير بالذكر أن “ميديا برو” وهي شركة إسبانية هي من ستتكلف للإشراف وإستعمال “تقنية الفيديو” وإدارتها في المقابلات الخاصة بالبطولة الإحترافية بعقد يمتد لأربع سنوات سيربط هاته الشركة بالجامعة الملكية لكرة القدم في أول موسم ستشهد فيه الكرة المغربية تقنية “الفار”.
وقد صرح السيد جمال الكعواشي أن هذه التقنية، ستكلف خزينة الجامعة الملكية لكرة القدم، مايقارب المليار و200 مليون سنتيم، خلال منافسات البطولة الوطنية لمدة موسم واحد فقط أي ثلاثة ملايين سنتيم عن كل مباراة .
مع العلم أن منحة الفائز بدرع البطولة الوطنية، لا تتعدى 300 مليون سنتيم، بينما ستعرف تكلفة “الفار” مليار و200 مليون سنتيم، وهو مايعادل أربع أضعاف منحة البطل.
ويأتي الهدف الأساسي من إستخدام هاته التقنية بصفة عامة إلى تصحيح الأخطاء التحكيميّة الواضحة والحالات الضروريةّ التي تستوجبُ قرارًا دقيقًا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.