المصري أيمن يونس نموذج للاعب المسير الذي ترغبه فيه الكرة المغربية .

 

الناقد الرياضي : أحمد باعقيل

” غدا يعتبر آخر يوم ليا في نادي الزمالك.بناء علي اتفاقي مع الوزير المحترم أشرف صبحي و مجلس الاداره المميز برئاسة اللواء عماد عبد العزيز المحترم هو و مجلسه الموقر و قد التزمت بهذا التكليف محدد المدة وتحملته ب أمانه.تحملته بحب و احترام و بضمير لكيان الزمالك وجماهيره العاشقة الملهمة”
بهاته العبارات دون اللاعب الدولي السابق أيمن يونس مغادرته للنادي الأبيض الذي حمل قميصه بتفاني وهو لاعب .
أيمن يونس هو أحد نجوم نادي الزمالك وأحرز معه العديد من البطولات خلال رحلته الكروية وهو صاحب رقم قياسي وهو “تسجيل أسرع هدف في الدوري المصري” في الثانية 12 مع فريقه أمام نادي السويس قبل أن يتم تحطيمه من قبل حسام سلامة .
ساهم أيمن يونس في ترتيب بيت الزمالك بعد الهزات التي تعرض لها ، وأدى مهامه بتفاني وحب ، وهاته المميزات هي ما ترغب فيه المنظومة الكروية بالمغرب .
فبروفايل أيمن يونس مطلوب في كل الدوريات نظرا لخبرته التقنية والإدارية والفنية وماركمه الرجل من تجارب في الميدان وفي الإدارات .
وفي سياق متصل ، فالدوري المصري لكرة القدم يحظى بمتابعة قوية من طرف الجمهور المغربي ، بفضل تألق لاعبين مغاربة في الفرق المصرية خصوصا نادي الزمالك كبنشرقي وأوناجم ولاعبون آخرون يرغبون في البحث عن النجومية في بلاد الكنانة .
ويتساءل المتتبعون ، لماذا لا يكون لدينا أمثال أيمن يونس في منظومتنا الكروية المغربية ؟  فالأكيد أن أيمن يونس جايل وعاصر كبار الكرة  بالمغرب،  أمثال عزيز بودربالة المتواجد حاليا مع فريق الدفاع الحسني الجديدي .ونور الدين النبيت العضو الجامعي وعضو الإدارة التقنية الوطنية .
في الوطن العربي رموز كروية سجلت حضورها بامتياز على صعيد الميدان والملاعب منهم المغربي  بادو الزاكي و  الجزائري رابح مادجر و التونسي طارق ذياب وطبعا المصري محمود الخطيب
وإن كان هؤلاء النجوم سطعوا في التظاهرة والبطولات الكروية ، فلابد أن تعطى لهم الفرصة لقيادة اندية وفرق على المستوى الإداري نظير الخبرة والتجربة التي اكتسبوها .
ويبقى المثال والاستثناء للأسطورة محمود الخطيب الذي قاد الأهلي للتألق قاريا وعالميا ، وترأس مجلس إدارة نادي القرن بكل امتياز وحنكة .
ويبقى كبار الكرة الألمانية أفضل نموذج للمسير القادم من الملاعب والسابر لأغوار المستديرة.
لذلك كان أيمن يونس ناجحا في مهامه ، في استمرارية لنجوميته داخل المستطيل الأخضر .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.