الفيفا تصف المحليين المغاربة بملوك افريقيا

 

الأسود : محمد بنحمرية
أشاد الإتحاد الدولي لكرة القدم بتتويج المنتخب المغربي للاعبين المحليين بلقب الشان والتي جرت بالكاميرون .
ووصف مقال الفيفا ، المنتخب المغربي بكونه “ملكا” على القارة الافريقية وذلك في مقال خاص باحراز الأسود لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين للمرة الثانية على التوالي.

وتحت عنوان “تبقى الأسود ملوكا” نشر الموقع الرسمي للفيفا مقالا احتفاليا بأسود البطولة ساردا من خلاله مشوار الفريق في المسابقة التي احتضنتها الكاميرون.
ونوه “الفيفا” في مقاله الى انجاز المنتخب المغربي الذي بات “أول بلد يتمكن من الاحتفاظ بلقبه في تاريخ هذه المسابقة”.
ووصف مقال الفيفا مسار أسود البطولة في التظاهرة القارية قائلا “باستثناء التعادل السلبي مع رواندا في المباراة الثانية من دور المجموعات، كان مشوار أسود الأطلس مثالياً من بدايته إلى نهايته، حيث استقبل عرينهم ثلاثة أهداف فقط، بينما كان هجومه فتاكاً أمام شباك الخصوم، بقيادة المتألق سفيان رحيمي، الذي تربع على صدارة الهدافين كما اختير أفضل لاعب في البطولة. وأضافت :”صحيح أن نجم الرجاء البيضاوي سجل خمسة من أصل أهداف المغرب الـ15، لكنه لم يجد طريقه إلى المرمى في النهائي، الذي شهد تألق الحارس أنس الزنيتي، صاحب جائزة رجل المباراة عن جدارة واستحقاق”.
وأشار المقال نفسه، أنه بإضافة لقب ثانٍ إلى سجله، عادل المغرب سجل جمهورية الكونغو الديمقراطية التي كان منتخبها هو الأكثر تربعاً على عرش البطولة.
كما تطرق موقع “الفيفا” الى قائد المنتخب أيوب الكعبي مؤكدا أنه “بعدما نال جائزة هداف نسخة 2018 بهزه الشباك تسع مرات، كانت كل التصريحات ترى في أيوب الكعبي نجمَ نجوم أسود الأطلس في نهائيات الكاميرون 2020، لكن كابتن ومهاجم المغرب لم يظهر بمستواه المعهود، حيث لم يسجل سوى هدفين، كلاهما من نقطة الجزاء… إلى أن جاء موعد النهائي، حيث كوفئ على صبره ومثابرته عندما ساهم في حسم النتيجة للأسود بضربة رأسية في الدقيقة 79″.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.