انتخاب المغربي محمد علي غربال رئيسا للاتحاد الافريقي للانقاذ.

 

الأسود : متابعة
انتخب رسميا السيد محمد علي غربال رئيسا للاتحاد الافريقي للانقاذ خلال المؤتمر الانتخابي الذي عقد صباح اليوم السبت عبر تقنية الفيديو ” كونفرونس” تطبيقا للشروط الاحترازية ، حيث نال المغرب 40 صوتا من اصل 44.
وأكد رئيس الجامعة الملكية المغربية للإنقاذ ، أن المغرب ساهم وبفعالية في تنظيم العديد من الدورات التكوينية لتأهيل الأطر بالقارة السمراء.
وأكد محمد علي غربال ، أن هذا المعطى ساهم كثيرا في كسب ثقة مختلف الأعضاء والرؤساء ، وتمت إزاحة منافسين قويين من مصر وجنوب افريقيا ، حيث واجه مرشح المغرب منافسة شديدة من طرف بعض الاتحادات التي شكلت لوبيات أمام ملف المغرب في هاته المحطة التنظيمية .
يذكر أن الرباط تحتضن المقر الرسمي للاتحاد الافريقي للانقاذ الذي أعطى زخما قويا للحضور المغربي قاريا ودوليا ، لاسيما بعد احتكار مصر لرئاسة الاتحاد الافريقي لمدة 15سنة .
وأشاد رئيس الجامعة بالدور الهام الذي قامت به سفارات المملكة المغربية بالدول الافريقية ، التي واكبت دينامية الجامعة في الرقي برياضة الانقاذ وبتكريس تمثليته في الهيئات الدولية خصوصا على الصعيد التقني والتكويني .مما بوأب المغرب مكانة مرموقة في هذا النوع الرياضي .
كما نوه محمد علي غربال بمجهودات وزارة الخارجية والتعاون لكسب رهان المؤتمر الانتخابي وجعل المغرب رائدا افريقيا ورياضيا تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله .
كما أشاد رئيس الجامعة الملكية المغربية للانقاذ بمجهودات وزير الشباب  والرياضة السيد عثمان الفردوس الذي  قام بعمل متميز بدعمه لملف ترشيح المغرب في المنتظم القاري و تواصل مديرية الرياضة الدائم لدعم ترشيح المملكة المغربية.
للاشارة فالمغرب سيحتضن المؤتمر الدولي للحماية من الغرق بمراكش سنة 2025  والتي ستنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، فضلا عن تنظيم بطولة العالم للانقاذ سنة 2026 بأكادير

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.