ربع نهاية بطولة كرة السلة ذهاب حامل اللقب يعود بحصة أمريكية من مراكش

 


الأسود : رشيد الزبوري

عاد فريق جمعية سلا لكرة السلة بفوز ساحق و بحصة أمريكية  من قلب قاعة الزرقطوني بمراكش على حساب الكوكب ب  مقابل   وقد تمكن أشباب سعيد البوزيدي من السيطرة بزمام المباراة في كل الارباع الاربعة ب 37 – 14 ثم 55 – 36 و 85 – 50 وأخيرا 108 مقابل 66 يصعب تجاوزها في لقاء الإياب  ، لكنها تضمن  بصفة رسمية  للفريق السلاوي مقعده في المربع الذهبي  والدفاع على لقبه وجميع ألقابه التي فاز بها خلال السنين الاخيرة .

وبطنجة ، عادت الوداد بهزيمة صغيرة لم تتجاوز النقطتين ، مما يمكن القول بأن الحسم في التأهل سواء لاتحاد طنجة أو الوداد يبقى في حدود 96 ساعة من الآن . وعرفت نتائج الأشواط الأربعة جلها متكافئة الأولى 22 – 16 لصالح الوداد والثانية انتهت بالتعادل 15 مقابل 15 والثالثة 15 – 16 لصالح الوداد والأخيرة انتفض فيه فريق اتحاد طنجة بحصة 27 – 18 وبالتالي يخرج منتصرا بحصة 73 – 71 .

ومن الرباط ، عاد فريق شباب الريف الحسيمي بفوز على حساب الفتح ، بعد سيطرته الكاملة على مجريات اللقاء ، بعد أن أنهى الشوط الأول لفائدته ب 29 – 36 ونهاية اللقاء أيضا بنتيجة 77 – 61 .

وأمس تمكن فريق المغرب الفاسي في مقدم مباريات هذا الدور ، من حسم لقائه ضد فريق الجيش بسلا ، بعد انتصاره المستحق بنتيجة 80 مقابل 71 ، حيث تمكن من العودة إلى أجواء نغمة الانتصار في الربع الأخير ، بعد أن كان العسكريون متقدمون في الربع الأول ب 21 – 10 و الربع الثاني ب 41 – 38 و الربع الثالث ب 58 – 56 . وفي نهاية الربع الرابع والأخير انتفضت عناصر فريق المغرب الفاسي بشكل كبير وقوي وبفضل لياقته البدنية ، تمكن من الفوز في هذا الربع بفارق 11 نقطة ، جعلته يخرج  منتصرا بحصة تضمن له اللعب بكل أريحية في لقاء الإياب بمدينة فاس يوم الاربعاء القادم وبالتالي وضع القدم الثاني في ما قبل انصف النهاية التي ستحتضنه مدينة مراكش يوم فاتح يونيو القادم .

وبعد إجراء مباريات ربع النهاية التي عادت ثلاثة منها لفائدة الزوار ، يبدو أن المنافسة ستنحصر كما حصرت في مباريات كأس العرش ، باستثناء مصير لقاء الوداد ضد اتحاد طنجة بالدار البيضاء ، كما أن دور ربع النهاية يبقى لا طعم له مادامت الفرق المؤهلة لنصف النهاية معروفا قبل تفوز ذهابا وإيابا بدون حماس وتشويق لكسب ورقة التأهل بعد لقاءات ذات طابع إثارة وصنع الفرجة التي انعدمت أصلا في مثل هذه المناسبات .
النتائج

الجيش – المغرب الفاسي : 71 – 80

الفتح – شباب الريف الحسيمي : 61 – 77
الكوكب  – جمعية سلا : 66 – 108
اتحاد طنجة – الوداد : 73 – 71

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.