مباريات حارقة في نصف نائي كأس القارات 


الأسود 

تأهلت ألمانيا وتشيلي إلى الدور نصف النهائي من كأس القارات لكرة القدم لملاقاة المكسيك والبرتغال على التوالي، بعد فوز الأولى على الكاميرون 3-1، وتعادل الثانية مع أستراليا 1-1 في ختام منافسات المجموعة الثانية.

وتدين ألمانيا بطلة العالم 2014 بفوزها على الكاميرون بطلة إفريقيا 2017 في المباراة التي أقيمت في مدينة سوتشي، إلى لاعبها الشاب تيمو فيرنر الذي سجل هدفين في الدقيقتين 67 و82، بعدما كان زميله كريم ديميرباي منح «ناسيونال مانشافت» التقدم في الدقيقة 48. أما الهدف الكاميروني الوحيد، فسجله فنسان أبو بكر في الدقيقة 79، علماً بأن منتخب بلاده أكمل اللقاء بعشرة لاعبين.

أما في نصف النهائي الثاني في موسكو، فتقدمت أستراليا بطلة آسيا 2015 بهدف لجيمس ترويزي في الدقيقة 42، وعادلت تشيلي بطلة أمريكا الجنوبية عامي 2015 و2016 عبر مارتن رودريغيز (67).

وتصدرت ألمانيا المجموعة برصيد سبع نقاط مقابل 5 لتشيلي ونقطتين لأستراليا ونقطة واحدة للكاميرون. وبذلك، تلاقي ألمانيا المكسيك بطلة كونكاكاف التي حلت ثانية في المجموعة الأولى، بينما تخوض تشيلي نصف النهائي مع البرتغال متصدرة الأولى وبطلة أوروبا 2016.

وهي المرة الثانية التي تتأهل فيها ألمانيا إلى نصف النهائي بعد الأولى التي استضافت نسختها عام 2005 وأنهتها في المركز الثالث على حساب المكسيك بالذات 4-3 بعد التمديد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.