في ملتقى محمد السادس لألعاب القوى. تألق مغربي ،وأرقام قياسية تتحطم

 

الأسود.عبد المجيد النبسي    
 حضرت ألعاب القوى المغربية بقوة في النسخة العاشرة من ملتقى محمد السادس لألعاب القوى الذي يدخل ضمن المحطة العاشرة للعصبة الماسية والذي إحتضنه المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

أول المتوجين بالذهب كان العداء المغربي الشاب سفيان البقالي،الذي إحتل المرتبة الأولى بالرغم من منافسة كينية قوية من طرف “كيبتشوغي” وأموس كيروي”.سفيان البقالي تمكن من تحطيم رقمه الشخصي ،وقطع السباق في ظرف 8 د و5 ث 12 جم.وكانت المفاجأة مغادرة البطل الأولمبي الكيني”كيبريتو”والذي كان الكل يرشحه للفوز بهذا السباق.


 البقالي في تصريح لجريدة “الأسود”عبر عن سعادته بهذا الإنجاز والرقم الجديد خاصة وأن ذلك كان أمام الجماهير المغربية وفي ملتقى يدخل ضمن محطات العصبة الماسية . سفيان البقالي أضاف بأن الفوز بسباق 3000 موانع سيكون له دعما نفسيا خلال بطولة العالم التي ستحتضنها مدينة لندن بإنجلترا شهر غشت القادم.”.

 وفي مسافة 3000 مستوية، ودع البطل المغربي العالمي عبد العاطي إيكدير فترة الإخفاقات،وبعد العودة من الإصابة ليسرق الأضواء في آخر سباق كان مبرمجا في ملتقى محمد السادس لألعاب القوى، وليفوز بالمرتبة الأولى بعد أن قطع المسافة في ظرف (7دقائق و37،82 ثانية)، وهو أحسن توقيت شخصي له هذه السنة، وجاء ثانيا الإسباني من أصل مغربي عادل مشعل في حين إحتل المغربي سفيان بوقنطار، المرتبة الثالثة.


عبد العاطي إكدير صرح بعد هذا الفوز،بأن ذلك سيخرجه من النتائج السابقة،والتي لم يكن راضيا عليها كما أن الفوز يأتي بعد تعافيه من الإصابة،وهي الإصابة التي كنت وضعت مشاركته في ملتقى محد السادس في مرحلة الشك.عبد العاطي إكدير أضاف بأن ماحققه خلال النسخة العاشرة من ملتقى محمد السادس لألعاب القوى سيجعله،مرتاحا من الناحية النفسية خلال بطولة العالم بلندن التي سيشارك فيه في مسافة 1500 م.


وتميزت مشاركة البطلات المغربيات بإحتلال البطلة رباب العرافي في المرتبة الثانية في سباق مسافة 1500 م ، وفي نفس السباق جاءت مليكة العقاوي في المرتبة الخامسة، أما فدوى سيدي مدان فاحتلت المرتبة الرابعة في سباق 3000متر موانع ،وتمكنت من تحطيم رقمها الشخصي.

واستطاع العداء البريطاني “تشيجيندو يوجا” تحطيم الرقم القياسي لسباق 100 م، بعد أن نزل عن حاجز 10 ثواني،وسجا 9 ثواني و98 جم.كما حطم البطل الأمريكي صاحب الميدالية الذهبية الأولمبية بريو ديجانيرو، الرقم القياسي للملتقى في رمي الجلة، بعد أن حقق رمية بلغ طولها 47 ,22 م


وإلى جانب إنجازات الأبطال المغاربة والأرقام التي تحطمت والمتعلقة بملتقى محمد السادس ،عرف الملتقى تنظيما جيدا، وكان أشرف عليه كل من الزميلين عبد القادر بلمكي وهشام،واستطاعا توفير كل الظروف المواتية للصحافيين،سواء داخل قاعة الندوات،ومركز الصحافة،أو المنطقة المختلطة ،وقد أثنى على تنظيم الصحافة،وترتيب كل أمورها كل الإعلاميين الرياضيين الذين حضروا تغطية ملتقى محمد السادس لألعاب القوى الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس،والذي يعد من المحطة العاشرة من “العصبة الماسية” والتي دخلها منذ سنتين..

يذكر بأن الملتقى ترأسه رئيس الجامعة الملكية المغربية عبد السلام أحيزون، بحضور وزير الشباب والرياضة ،وفيصل العرايشي رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية ،ووالي جهة الرباط سلا القنيطرة ،وبعض المنتخبين،واختتم الملتقى بحفل فني والشهب الإصطناعية

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.