‎اوراش يعطي مهلة 10 أيام لوزير الشباب والرياضة

الأسود: رشيد الزبوري
أعطى مصطفى أوراش  رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة مهلة عشرة أيام لرشيد الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة لإعطاء القرار النهائي بخصوص مشاركة المغرب في بطولة إفريقيا لكرة السلة التي ستجرى بكل من تونس والسنغال ، وذلك لعدم توصل الجامعة بالمنحة للسنتين الأخيرتين. وأكد مصطفى اوراش للقناة الثانية بأن مشاركة المغرب مهددة بسبب المشاكل المالية التي تعيشها هذه الرياضة.
ومن المقرر أن تنطلق منافسات بطولة إفريقيا لكرة السلة يوم ثامن شتنبر المقبل بكل من تونس والسنغال ويوجد المغرب في المجموعة الثانية بجانب أنغولا وإفريقيا الوسطى أوغندا.
ويذكر أن وزارة الشباب والرياضة بصدد تنزيل عملية الافتحاص في حق الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة ، بعد وجود عدة خروقات مالية وعدم تزويد الجامعة مؤسسات الوزارة بالوثائق والمستندات المالية الكافية.
كما أن ملف مالية الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة يوجد بيد محكمة جرائم الأموال بطلب من العضوين الجامعيين حسن شملال ونور الدين بولعوباد.
ويذكر أيضا ، ان عقد الأهداف بين الوزارة والجامعة ، يشترط وجود شق مالي يهم المنتخبات الوطنية وهو الذي تطلب الوزارة أن يكون محط إحترام من الطرفين ، علما أن الجامعة لها مداخيل أخرى واجبات انخراط الأندية والتداريب التكوينية للمدربين والنقل التلفزي.

ومن جهة أخرى، تعيش جامعة كرة السلة مشاكل متعددة كصرف شهريات موظفيها مستحقات الحكام منذ شهر نونبر الماضي والتي تتجاوز قدرها المئات من الملايين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.