منتخب الطائرة يستعد لبطولة إفريقيا رفقة المدرب الجديد البرازيلي  أكوسطو جوزي سيباستياني

الأسود : رشيد الزبوري

دخل المنتخب الوطني المغربي للكرة الطائرة، منذ يوم الأحد فاتح أكتوبر الماضي معسكرا تدريبي مفتوحا بمدينة الجديدة استعدادا للمشاركة في نهائيات بطولة إفريقيا للأمم التي ستجرى بمصر ابتداء من 22 أكتوبر وإلى غاية 30 أكتوبر 2017  ، رفقة المدرب الجديد البرازيلي AUGUSTO AUGUSTO JOSE SABBATINI .

ويتوفر المدرب الجديد للمنتخب الوطني المغربي للكرة الطائرة المزداد سنة 1964 بساو بولو بالبرازيل ، والأستاذ في التربية البدنية ، اختصاص الكرة الطائرة ،  على كفاءة عالية في مجال التدريب بالجامعة البرازيلية للكرة الطائرة وعلى صعيد الاتحاد الدولي .

أكوسطو جوزي سيباستياني ، مدرب ومكون لرياضة الكرة الطائرة بمنطقة ” النورسيكا ” بأمريكا الوسطى وجزر الكاريبي , سبق أن درب  وتقلد الإدارة التقنية لمنتخبات  الهند ، الباكستان  ، مايمار ، نيجيريا ، الفيتنام ، ترينادا وتوباكو . ودرب أيضا نادي العربي الكويتي.

شارك المدرب الجديد للمنتخب الوطني المغربي للكرة الطائرة كمدرب لبعض المنتخبات الوطنية في دورات 10 و 11 و 15 و 16 للألعاب الآسيوية  والكأس البارا أمريكية  بالبانغلاديش والصين وكندا والإمارات وسيرلانكا و الدورة 23 للأندية العربية البطلة رفقة العربي الكويتي بمصر، وعدة أندية برازيلية التي صعد بجانبها إلى منصة التتويج والمشاركة في الدورات الجهوية والدولية .

وكان المنتخب الوطني المغربي للكرة الطائرة قد تأهل  لهذه النهائيات والمؤهلة أيضا للدورة 19 لبطولة العالم التي ستنظم بكل من إيطاليا وبلغاريا شهر شتنبر2018 ، بعد الفوزين الكبيرين على منتخبي ليبيا والجزائر واحتلاله للرتبة الأولى عن جدارة واستحقاق في إقصائيات المنطقة الإفريقية الأولى التي جرت مؤخرا بتونس  ويضمن  مقعده بجانب المنتخبات المؤهلة للنهائيات وهي منتخبات مصر ، تونس ، الكامرون ، الرأس الأخضر ، غانا ، نيجريا ، الكونغو الديمقراطية ، الكونغو برازافيل ، رواندا ، كينيا ، بوتسوانا ، النيجر ، زامبيا ، التشاد ، ليبيا و الجزائر .

وتضم لائحة المنتخب الوطني المغربي كلا من هشام فزايد ، نوفل مسكالي ، كمال الوالي ، محمد النخاعي ، توفيق العسري و أحمد العلوي من الجيش ، عبد الصمد بنبكار، أحمد لبدر و عثمان الغسال من اتحاد طنجة ، أمين زياني و عبد الإله وهبي من الفتح ، وزهير الكراوي من السويهلي الليبي ، محمد العلوي من الأهلي القطري و محمد حشادي من سطاد بوات وفين بواتيي الفرنسي ، معززة بطاقم يضم سمير الدشر مساعدا للمدرب و عمر عاقل كإحصائي و محمد الإدريسي معالجا طبيا .

وكان المنتخب الوطني المغربي قد قام بعدة معسكرات تدريبية بكل من طنجة والجديدة منذ خمسة أشهر ، وأجرى معسكرا تدريبيا بإحدى الفضاءات الرياضية الكبرى مدينة إزمير التركية، واجه خلالها مع مجموعة من الأندية التركية .

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.