وقفة احتجاجية وتذمر من قرارات جامعة ” أوراش ” لكرة السلة .‎

 

الأسود : أحمد باعقيل

بعد التطورات الاخيرة التي شهدتها كرة السلة المغربية، وظهور ما يسمى بالأغلبية والمعارضة، خرج المكتب التنفيذي للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة بقرارات اعتبرتها فعاليات اللعبة بأنها غريبة وخارجة عن النطاق القانوني وحتى التنظيمي.

وكانت جامعة ”  أوراش” قد قررت توقيف رئيس اتحاد طنجة لخمس سنوات وباقي أعضاء النادي باحكام متفاوتة، الشيء الذي يؤكد بأن القادم أسوء بحسب محللين، خاصة بعد ما جاء في بلاغ النادي والمتضمن شرحاً دقيقاً للوضعية الحالية التي هي عليها كرة السلة، ثم الجامعة كجهاز تنفيذي لمقررات الجمعية العمومية.

إلى ذلك، يؤكد البلاغ أن ولاية المكتب الجامعي الحالي قد انتهت فعلياً، وعليه يجب دعوة الجمعية العمومية لإجراء الانتخابات، ولاعلاقة للجامعة  الحالية بتواريخ البطولة ، كما جاء في محضر اجتماع المكتب الجامعي الاخير، والذي حددت فيه تواريخ البطولة الوطنية بأقسامها، في حين ان القوانين المنظمة للعبة تؤكد بصريح العبارة ان المكتب الذي سيتم انتخابه هو الذي له صلاحية البت في جميع الأشياء بعض عرضها على الفرق والأندية للمصادقة عليها.

وبناء على التطورات الاخيرة وتوقيف اعضاء المكتب المسير لاتحاد طنجة ، فان تضامناً غير مشروطاً ستخوضه فعاليات مدينة البوغاز، وهناك مؤشرات تفيد باحتمال تنظيم مسيرة احتجاجية الى وزارة الداخلية ووزارة الشباب والرياضة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.