طائرة تونس تفوز باللقب الإفريقي ومنتخب المغرب خامسا

الأسود : رشيد الزبوري
حل المنتخب الوطني المغربي للكرة الطائرة في الرتبة الخامسة إفريقيا بعد احتلاله الرتبة الثانية في مجموعته بعد هزيمة أمام الكاميرون بثلاثة أشواط لشوط واحد وفوز على منتخب نيجيريا بثلاثة أشواط لشوط واحد ويواجه غب ربع النهائي منتخب تونس الذي انهزم أمامه بثلاثية نظيفة ، مكنته من تحسين مركزه في مباريات الترتيب ، حيث فاز على الكونغو الديمقراطية ورواندا بنتيجة ثلاثة أشواط لصفر.
وتمكن المنتخب الوطني التونسي للكرة الطائرة من إحراز لقب بطولة إفريقيا للأمم للكرة الطائرة والتي اختتمت مساء الأحد بمصر، بعد فوزه الساحق على مستضيف الدورة المنتخب المصري بثلاثية نظيفة محطما بذلك الرقم القياسي في عدد الألقاب وهو تسعة مقابل ثمانية لمنتخب مصر.
وفي لقاء الترتيب، تمكن المنتخب الكاميروني من الفوز على منتخب الجزائر والتربع في الرتبة الثالثة ليصاحب منتخبي تونس ومصر إلى نهائيات كأس العالم . ويذكر أن لكل من المنتخبين الكاميروني والجزائري لقبين.
وحصل عبد الله عبد السلام لاعب المنتخب الوطني التونسي للكرة الطائرة، على جائزة أفضل إرسال.
وحصل مواطنه أحمد سعيد على جائزة أفضل استقبال، والتونسي خالد بن سليماني أفضل صانع ألعاب، والكاميروني كودي أفضل ضارب.
وحصد لاعب المنتخب الجزائري محمد أمنيو جائزة أفضل حائط صد، والتونسي أنور دوارغي أفضل ليبرو، فيما ذهبت جائزة أفضل لاعب في البطولة للاعب المنتخب التونسي إسماعيل معلق. كما أدار المباراة النهائية التي جمعت كلا من المنتخبين المصري والتونسي الحكم الدولي المغربي علي فاضلي.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.