الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع تحتفي بأبطالها

 

الأسود : رشيد الزبوري

أقامت الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، بمدينة أكادير ، حفل عشاء ، تم خلاله تكريم الأبطال المغاربة المتألقين في بطولة إفريقيا للترياثلون التي أقيمت في ماي الماضي بتونس .
وخلال هذا الحفل، الذي حضره رئيس الاتحادين العربي والإفريقي للترياثلون،السيد أحمد ناصر ( مصر) والأمين العام المساعد لاتحاد اللجان الأولمبية العربية، السيد سعد السفياني، ورئيس الجامعة التونسية للترياثلون، لطفي لعبيد، سلمت رئيسة الجامعة الملكية المغربيةللرياضة للجميع، مكافئات مالية لكل من بدرسيوان وكريمة كانون ونبيل كوزكوز.
وكان بدر سيوان قد توج بطلا لإفريقيا في الترياثلون يوم سابع ماي 2017 بمدينة الحمامات التونسية .
وشارك سيوان، الذي يتصدر حاليا التصنيف الإفريقي، في بطولة العالم التي أقيمت في شتنبر الماضي بمدينة روتردام الهولندية واحتل المركز 42 عالميا والأول إفريقيا في صنف الصفوة لأقل من 23 سنة.
أما كريمة كانون ، فقد أحرزت الميدالية الفضية إفريقيا وعربيا في دورة الحمامات، بينما نال نبيل كوزكوز الميدالية البرونزية في مسابقة الشبان، علما بأنه حل في المركز الرابع في مسابقة الفئات العمرية (16-19 سنة) بمونديال روتردام.
وخلال الحفل سلم السيد أحمد ناصر ميدالية الاتحاد الإفريقي للترياثلون للسيدة نزهة بدوان ، منوها بالقفزة النوعية التي حققتها هذه الرياضة حديثة النشأة بالمغرب بفضل المجهودات التي مافتئت تبذلها الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع من أجل النهوض بها وتعميم ممارستها .
كما أعرب السيد ناصر عن عميق امتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله، على رعاية جلالته السامية للرياضة والرياضيين.

ومن جهته، سلم السيد سعد السفياني للسيدة نزهة بدوان درع اتحاد اللجان الوطنية الأولمبية العربية.

بدورها سلمت رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع هدايا تذكارية للسادة أحمد ناصر وسعد السفياني ولطفي لعبيد.
كما سلمت هدايا رمزية للناشئين والناشئات الأفارقة ( 14- 16 سنة) المشاركين في الدورة التكوينية الدولية التي تنظمها الجامعة، بتعاون مع الاتحادين الدولي والإفريقي للترياثلون، من فاتح إلى ثامن نونبر الحالي بأكادير، والتي يستفيد منها 37 مشاركا ومشاركة يمثلون تسعة بلدان إفريقية.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.