أمين فريح وكريمة كانون يحرزان لقب بطولة الوطنية للترياثلون بالداخلة

موفد الأسود : أحمد باعقيل

تمكن البطلين  أمين فريح وكريمة كانون، و المنتميان لفريق جمعية أمل إنزكان للسباحة والترياثلون، اليوم الأحد بالداخلة، من إحراز  لقب النسخة الأولى للجائزة الوطنية الكبرى للترياثلون،التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع. 
وجاء تتويج أمين فريح باللقب بعد احتلاله المركز الأول في الترتيب العام برصيد 71 نقطة، متقدما على زميله في النادي وفي الدراسة بمعهد مولاي رشيد، نبيل كوزكوز بفارق ثلاث نقاط (68 ن) ،فيما حل ثالثا زكرياء حسيكي ( الجمعية الرياضية السلاوية) بمجموع 59 نقطة،علما بأن هذا الأخير شارك ،أمس السبت ، في المسابقة الدولية ( الصفوة) واحتل المرتبة 18.
 وكان الفوز بالمرحلة السابعة ، التي أقيمت منافساتها،اليوم الأحد، من نصيب نبيل كوزكوز بعدما قطع 750 م سباحة و20 كلم على الدراجة و5 كلم عدوا، في زمن قدره 1 س و3 د و 2 ث ، فيما حل أمين فريح ثانيا بفارق 17 ث، وزكرياء حسيكي ثالثا بفارق1 د و33ث.   

يذكر أن المراحل الست  السابقة للجائزة الوطنية الكبرى  للترياثلون كانت من نصيب كل من أمين فريح ( المحمدية والرباط) ونبيل كوزكوز ( الناظور والصويرة وأكادير ) وزكرياء حسيكي ( دار بوعزة) في فئة الذكور، فيما توجت  كريمة كانون بخمسة ألقاب ( المحمدية والرباط والناظور ودار بوعزة والصويرة) ولمياء شرقاب بلقب واحد ( أكادير).
ولدى الإناث فازت كريمة كانون بالمحطة السابعة بالداخلة بتوقيت 1 س و 18 د و 40 ث ،متقدمة على أميمة الرحماني (1 س و 23 د و 4 ث) ولمياء شرقاب (1 س و 29 د و 10 ث).
وتوجت كانون بلقب النسخة الأولى عقب تصدرها للترتيب العام برصيد 72 نقطة متبوعة بلمياء شرقاب ( 63 ن) وأميمة الرحماني ( 50 ن).
وفي ختام هذه المسابقة التي تتبعها جمهور غفير من ساكنة المدينة وزوارها من مغاربة وأجانب ، تم توزيع الميداليات والجوائز المالية على أصحاب المراتب الثلاث الأولى في المحطة السابعة والخمسة الأوائل في الترتيب النهائي للجائزة الوطنية الكبرى.
 
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.