أندية الزوارق الشراعية تطالب بعقد جمع عام للجامعة.‎

الأسود : عبد القادر بلمكي 

وجه أكثر من 15 ناديا رسالة شديدة اللهجة الى رئيس الجامعة الملكية المغربية للزوارق الشراعية يطالبون فيها بعقد جمع عام غير عادي من أجل تجديد المكتب المديري.
وأكدت الأندية في رسالتها على أنه في غياب استراتيجية واضحة وبرنامج عمل وطني يجب تفعيل الجزء الثاني من مقتضيات المادة 19، التي تحدد شروط عقد جمع عام استثنائي، مطالبة الرئيس بوضع حد للفوضى، «التي تعرفها دهاليز الجامعة، والتي تتجلى في منع نواب الرئيس من الاطلاع
على المصاريف والواردات التي تخص السير العادي للجامعة»، إضافة إلى غياب جل أعضاء المكتب المديري عن اجتماعات المكتب المسير، واستفراد الرئيس بجميع القرارات المصيرية، التي تهم الجامعة ورفضه تجديد أي انخراط أو إعادة الانخراط، وهو وما يجعله بعيدا كل البعد عن اعتماد المقاربة التشاركية التي يكفلها القانون.
وطالب المحتجون 

بعقد جمع عام استثنائي جراء الوضعية الشاذة التي تعرفها الجامعة منذ 2013، في غياب برنامج عمل واضح وإشراك الأندية والمكتب في اتخاد القرارات، طبقا لبرنامج عمل واضح يروم تطوير ممارسة رياضة القوارب الشراعية.

وكان عدد من أعضاء المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للزوارق الشراعية قد فتحوا النار على رئيسهم، حيث قال أحد نوابه، في رسالة وجهها إلى وزير الشباب والرياضة، إن الجامعة تعيش تسيبا كبيرا بسبب انفراد الرئيس باتخاذ القرارات دون استشارة أحد. وأضاف في نفس الرسالة، التي تم تعميمها على بقية أعضاء المكتب المديري، أنه فوجئ بصرف وزارة الشباب والرياضة منحة الجامعة لسنوات 2014 و 201 و2016 و2017 و2018، رغم أن الجامعة لم تعقد جمعها العام منذ 2013، وأنها لم توقع أي عقدة أهداف مع الوزارة الوصية، كما ينص على ذلك قانون التربية البدنية و الرياضة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.