لجنة ترشيح كأس العالم تعلن الهوية البصرية‎

بعثة الأسود : عبد القادر بلمكي -أحمد باعقيل 
كشفت لجنة ترشيح المغرب لتنظيم مونديال 2026، الهوية البصرية، للملف المغربي، في ندوة صحافية، نظمت اليوم (الثلاثاء 23 يناير 2018)، بأحد فنادق الدار البيضاء.
 وقال مولاي حفيظ العلمي رئيس للجنة إن المغرب لم يكن يتوفر في على الإمكانيات لتنظيم المونديال، في المرات الأربع السابقة.
 
وأكد العلمي، أن المغرب يتوفر الآن على عدة مزايا، رغم ما يقال في الإعلام على ان المنافسة قوية وصعبة الفوز بشرف تنزيم المونديال أمام دول كبيرة كالولايات المتحدة الامريكية وكندا والمكسيك.
 وأضاف العلمي، أن أي مستثمر يبحث عن الاستقرار، والمغرب مولوع بكرة القدم، والعالم يعرف المستوى الكروي في المغرب وحماس الجمهور المغربي.
 ومن جانبه قال فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية بكرةالقدم، إن التغييرات التي أجرتها ‘الفيفا’، على طريقة التصويت تختلف على المرات السابقة، فكل الاتحادات المنضوية تحت لواء ‘الفيفا’ وعددها 211 يحق لها التصويت.

 وأردف رئيس جامعة كرة القدم ، أن من سيحصل على 104 من الأصوات صوت في 13 من يونيو المقبل، سيفوز بشرف تنظيم كأس العالم 2006..’
 وقال لقجع إن هناك أزيد من 70 شخصا، يشتغلون على عدد من الملفات، مضيفا أن ملفات حقوق الإنسان، التي تركز عليها ‘الفيفا’ وتوجد في صلب اهتماماتها، تحتم على المغرب إخراج ترسانة قانونية، ستكون في صالح المغرب وستعزز مساره التنموي.
 وتقدم المغرب رسميا، بملف ترشحه لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026، التي يتنافس عليها أيضا ملف ثلاثي، تقدمت به الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

 
 
 
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.