سيدات الدفاع الحسني الجديدي يمثلن الكرة الطائرة المغربية في دورة الألعاب الرابعة للأندية العربية للسيدات بالإمارات

الأسود : رشيد الزبوري

تغادر بعثة الكرة الطائرة المغربية الممثلة بفريق الدفاع الحسني الجديدي سيدات ، غدا السبت أرض الوطن صوب مدينة أبو ظبي ، ثم الشارقة التي ستستضيف دورة الألعاب الرابعة للأندية العربية للسيدات في الفترة ما بين 2 وحتى 12 يبراير 2018 .

وسيكون فريق الدفاع الحسني الجديدي سيدات من بين الأندية العربية الستة التي ستشارك في منافسات الكرة الطائرة التي ستنطلق يوم الأحد القادم، وهي نادي المحرق البحريني، نادي الشارقة و فريق الوصل من الإمارات، نادي الفتاة من الكويت و نادي صحار من سلطنة عمان. و تحاول ممثلات المغرب في هذا الملتقى الرياضي الكبير والمتميز تشريف بلدهن أحسن تشريف وبالتالي الدفاع على الإنجاز الذي تحقق في دجنبر 2016 بالقاهرة ، عندما فازت سيدات الدفاع الحسني الجديدي ببرونزية الدورة 18 للبطولة العربية للأندية البطلة أمام أقوى الفرق كالأهلي المصري الفائز باللقب ووصيفه المجمع البترولي الجزائري .

ويبدو أن اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الرابعة للأندية العربية للسيدات، ستتبنى البند الثاني من الفصل الثامن للمسابقة الذي يحدد إجراء بطولة في مجموعة واحدة تلعب نظام الدوري من مرة واحدة في حال مشاركة أقل من سبعة فرق .

وتقام النسخة الرابعة لهذه الألعاب تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة بمشاركة 68 نادياً من 17 دولة عربية في منافسات الدورة، التي تعد الأكبر من حيث عدد المشاركة، سواء على مستوى اللاعبات أو الأندية أو الدول التي ستتنافس فيما بينها على مدى 11 يوماً.

وللمرة الأولى منذ انطلاقتها في عام 2012، تشهد دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات في نسختها الرابعة مشاركة 16 دولة من أصل 22 دولة عربية، لتشكل بذلك التمثيل العربي الأكبر في دورة رياضية إقليمية، حيث تشمل هذه الدول كلاً من: المغرب، السعودية، والبحرين، ولبنان، واليمن، وفلسطين، وليبيا، والأردن، ومصر، والجزائر، والكويت، وعُمان، والسودان، والعراق، والصومال، وجيبوتي، إضافة إلى دولة الإمارات.

وستتنافس الأندية النسوية العربية في تسع رياضات هي كرة السلة ، كرة الطائرة في الألعاب الجماعية، وكرة الطاولة التي يشارك فيها نادي الشلالات زناتة ، المبارزة ، القوس والسهم بمشاركة نادي التحدي المراكشي ، الرماية الممثلة بنادي الرماية المغربي وألعاب القوى في الألعاب الفردية والفروسية ، والكراطي .

وتنطلق يوم الجمعة الدورة بحفل الافتتاح الذي يحتضنه مسرح المجاز في الشارقةبحضور نخبة من كبار الشخصيات الرسمية الرياضية والدولية، من أبرزهم الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود، وكيل الرئيس للتخطيط والتطوير في الهيئة العامة للرياضة بالسعودية، ومعالي المهندس خالد بن عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، وتوماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة الأولمبية الألمانية، واللاعبة الروسية إينا ديريغلازوفا الحائزة على ذهبية المبارزة في أولمبياد ريو 2016.

وقد خصصت الجنة المنظمة ثلاث كؤوس يتم تسليمها إلى ثلاث فئات، كأس التفوق الرياضي، كأس التميز الرياضي وكأس اللعب النظيف.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.