الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يمنح نزهة بدوان جائزة “المسؤولية الاجتماعية” ويؤكد دعمه المطلق لملف ترشح المغرب لتنظيم مونديال 2026

الأسود:

أعلن الاتحاد العربي للثقافة الرياضية،اليوم الجمعة بالقاهرة،عن منح رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع والترياتلون ،السيدة نزهة بدوان، جائزة “المسؤولية الاجتماعية” لسنة 2018، مؤكدا دعمه المطلق لملف ترشيح المغرب لاستضافة مونديال 2026.

وأوضح الاتحاد ، في بيانه الختامي ،أن منحه جائزة “المسؤولية الاجتماعية” للسيدة نزهة بدوان يأتي ” تقديرا لأدوارها وإسهاماتها في تعميم الممارسة الرياضية وقيمها القائمة على التضامن والتسامح والتعايش “.

وهذه أول جائزة سنوية للاتحاد العربي للثقافة الرياضية تم اعتمادها في الجمعية العمومية للاتحاد المنعقدة اليوم الجمعة بالقاهرة.

وعلاوة على السيدة نزهة بدوان ،بطلة العالم مرتين في 400م حواجز سنتي 1997 في أثينا و2001 في إدمونتون وحاملة برونزية الألعاب الأولمبية في سيدني عام 2000 ، سيتم في موعد سيحدد لاحقا تكريم ثلاث شخصيات أخرى من بينها تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية.

كما أعلنت الجمعية العمومية في ذات البيان عن دعمها المطلق لملف ترشح المملكة المغربية لتنظيم كأس العالم 2026 و ” وضعها إمكانيات الاتحاد تحت تصرف الإخوة في المغرب والوسائل التي يرونها مناسبة وتخدم الهدف”.

وحيت الجمعية نضال الشعب الفلسطيني وفي مقدمته الشباب الرياضي ” المناضل مع إخوته في سبيل القدس عاصمة أبدية لدولة فلسطين.”

وشارك في أشغال الجمعية العمومية للاتحاد العربي للثقافة الرياضية،الذي يرأسه المصري أشرف محمود، الزميل عبد اللطيف المتوكل، رئيس الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، الذي يتولى منصب نائب رئيس الاتحاد محمد بن الشريف

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.