تيبو يطلق أكبر قافلة لكرة السلة بإفريقيا

 
الأسود  : رشيد الزبوري 
 
تنطلق يوم الرابع من مارس الجاري وإلى غاية 31 من نفس الشهر  ، أكبر عملية لرياضة كرة السلة بإفريقيا ، يقودها الشاب محمد أمين زرياط مؤسس جمعية تيبو لكرة السلة وأحد أعمدة كرة السلة المغربية وعميد المنتخب الوطني المغربي المدرسي سابقا وأحد لاعبي فريق الوداد البيضاوي المنتخب الوطني المغربي للشبان. 
محمد أمين زرياط مؤسس جمعية تيبو  ، بحكم توفره على المؤهلات العلمية والثقافية والاجتماعية ْاستطاع أن يكسب ثقة المجتمع الرياضي من وزارات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني والاستشهاري والاستتماري ومكونات كرة السلة بالولايات المتحدة الأمريكية   ، لتكون هذه الجمعية الرياضية الأفضل على الإطلاق على الصعيدين الوطني الإفريقي. 
يوم  4 مارس المقبل  ، ستنطلق الدورة السابعة لقافلة كرة السلة وستزور 31  مدينة مغربية وسيستفيد من هذه العملية أكثر من 26ألف طفلة وطفل ينتمون للمؤسسات التعليمية والفرق. وستنطلق هذه التظاهرة من مدينة الدار البيضاء يوم الأحد القادم صوب مدينة الرباط سلا القنيطرة، ثم سوق الأربعاء، العرائش وطنحة ،القصر الصغير،الفنيدق، تطوان، الحسيمة، الناضور،بركان،وجدة،فاس،مكناس،إفران،أزرو،خريبكة، أسفي،مراكش،الصويرة،اكادير، إنزكان، تافراوت، تزنيت، كلميم، طانطان، العيون ثم تنتهي القافلة بمدينة الداخلة عمق الصحراء المغربية. 
وتهدف هذه العملية من تمكن المشاركين إلى التعرف على رياضة كرة السلة وما تعرفه من نضج كبير وقتالية في اللعب واحترام الآخرين وتعميم الروح الرياضية وثقافة وأدب هذه الرياضة النبيلة الشريفة والتي تهم بالدرجة الأولى المثقفين وذلك لما تزخر به من طاقات بشرية في بلادنا، كان لها الشرف تمثيل بلادنا في العديد من الملتقيات العربية والإفريقية والدولية، وهناك عدة أسماء أمثال عميد المنتخب الوطني المغربي لكرة السلة سابقا بدر الدين حشاد والوزير المغربي صلاح الدين مزوار وأسماء كبيرة شرفت الوطن أحسن تشريف. 
والجديد بالذكر  ، أن هناك مساهمات كبيرة للعديد من الوزارات والمؤسسات الحكومية في هذه العملية، أبرزها وزارة الشباب والرياضة ووزارة التربية الوطنية وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط والشركة المغربية للألعاب ومؤسسات لبعض المنتوجات الفلاحية والغدائية ومؤسسات تعليمية وتربوية حرة. 
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.