الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع. كلميمة تبهر المنظمين بتنظيمها وتفاعلها مع القافلة الوطنية للرياضة.

الأسود: كلميمة،عبد المجيد النبسي

في إطار البرنامج السنوي المسطر  للقافلة الوطنية للرياضة  للجميع ،و المنظم من طرف الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، التي ترأسها البطلة العالمة والأولمبية نزهة بدوان حطت القافلة الوطنية للرياضة للجميع بالجماعة الترابية كلميمة التابعة لإقليم الراشيدية بجهة درعة تافيلالت.

 وعرفت  القافلة الوطنية بكلميمة، نجاحا كبيرا تميز بانخراط الساكنة والمجتمع المدني في برنامجها الذي استقطب مختلف الأعمار،كما كانت لحظة تاريخية تلك التي تميزت بمشاركة المئات من نساء  كلميمة في سباق في المشي والذي يمكن إعتباره الأول في حياتهن،وبداية لربط العلاقة مع ممارسة الرياضة

عدسة: مهدي بلمكي

وداخل القاعة المغطاة بكلميمة، كان الموعد مع مجموعة من الأنشطة الرياضية  همت كرة السلة،البادمنتون،الكرة الطائرة ،كرة الطاولة وفنون الحرب.

وتميزت القافلة الوطنية للرياضة للجميع، بتكيرم مجموعة من  نساء الجماعة الترابية بكلميمة إعترافا لهن بخدماتهن ومساهماتهن في مجال التنمية.

وتشجيعا على ممارسة الرياضة بكلميمة ،وجعلها سلوكا يوميا في حياة ساكنة كلميمة تم توزيع العديد من المعدات الرياضية على جمعيات المجتمع المدني المهتة بالمجال الرياضي،كما تم توشيح كل المشاركين والمشاركات بمداليات،كما تم منح الجميع شهادات تقديرية ستخلد مشاركتهم في هذا النشاط الرياضي الهادف.

يذكر بأن أنشطة القافلة الوطنية للرياضة للجميع، تميز بحضور باشا كلميمة، وعبد العزيز باعزيز المدير الجهوي لوزارة الشباب والرياضة بجهة درعة تافيلالت  والكاتب العام للجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع محمد نعمة،إلى جانب منتخبي الجماعة الترابية لكلميمة.

وكانت المناسبة فرصة للتنويه بالمجهودات الكبيرة التي يبذلها والي  جهة  درعة تافيلالت  وعامل إقليم الراشيدية من أجل إعطاء الرياضة إشعاعا قويا،يليق بساكنة جهة درعة تافيلالت.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.