قافلة الرياضة للجميع تحط الرحال بالراشيدية حضور كبير للمرأة بالراشيدية.

الأسود: عبد المجيد النبسي وعدسة مهدي بلمكي

ترأس والي جهة درعة تافيلالت محمد بنرباك فعاليات القفالة الوطنية للرياضة للجميع التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع التي  ترأسها البطلة العالمية والأولمبية نزهة بدوان.

القافلة الوطنية للرياضة للجميع، التي حلت بجهة درعة تافيلالت منذ 23 مارس إلى غاية 25  منه وكانت انطلاقتها من الجماعة الترابية كلميمة ،تم عين مسكي ،وافوس،ولتختتم أنشطتها بعاصمة الجهة مدينة الراشيدية.

وتميزت القافلة الوطنية للرياضة  للجميع ، بحضور قوي للمرأة  بمدينة الراشيدية حيث كانت مشاركتها قوية ومكثفة في سباق المشي الذي أعطى إنطلاقتها والي الجهة محمد بنرباك ومدير الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع إلى جانب المنتخبين،والمدير الجهوي للشباب والرياضة، والمدير الجهوي لوزارة التربية الوطنية محمد براد.

وبما أن السباق كان من أجل تشجيع المرأة على ممارسة الرياضة ،فقد أشرف السيد والي الجهة محمد بنرباك والوفد المرافق له على تسلم كل المشاركات ميدالية.

وداخل المركز السوسيو ثقافي بمدينة الراشيدية ،ظمت العديد من الورشات والمسابقات في رياضة كرة السلة،الكرة الطائرة،وفنون الحرب إضافة إلى حضور متميز لمجموعة من الأطفال د ووي الإحتياجات الخاصة التابعين لجمعية القلوب البيضاء والذين قدموا  عروضا في فنون الحرب.

وإحياء للذاكرة الشعبية تم  إستعراض مجموعة من الألعاب الشعبية المعروفة بالمنطقة،والتي جعلت كل الحاضرين ينظرون إليها بنوع من النوستالجيا.

يذكر بأنه في نهاية القافلة تم تقديم تذكار  الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع لوالي جهة درعة تافيلالت.

كما أن الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع وكما تقوم بذلك في كل المناطق التي تزورها،وزعت العديد من المعدات الرياضية على الجمعيات الرياضية والمجتمع المدن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.