من تنظيم الجامعة الملكية للرياضة للجميع عين مسكي تشهد أول تريالثون بجهة درعة تافيلالت.

الأسود: عبد المجيد النبسي وعدسة مهدي بلمكي

لأنها لاتؤمن بالمستحيل،وبما أن الظروف الطبيعية والجغرافية لاتشكل أمامها أي عائق،بل تتخذ منه تحديا لإنجاح طموحها في ترسيخ الممارسة الرياضية، نظمت الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع بالعين الزرقاء لمسكي،و المعروفة باسم “عين مسكي” ،والتي تبعد عن إقليم الراشيدية بحوالي 18 كلم،  أول سباق في رياضة الترياثلون والذي يعد الأول في جهة درعة تافيلالت والأول في المناطق التي لاتتوفرعلى شاطئ أو بحيرة أو نهر.

وشارك في سباق الثرياتلون العديد من شباب المنطقة،وكان الحماس يشجعهم على خوض هذه التجربة لأول مرة في حياتهم،خاصة وأنهم سيكونون أمام تحدي السباحة وسباق الدراجات تم الجري.

وحتى يتعرفوا على قوانين السباق ،قدم الكاتب العام للجامعة محمد نعمة شروحات لقانون السباق،و كيفية التعامل مع كل مرحلة،وبعدها كانت الإنطلاقة بالسباحة في العين  الزرقاء بمائها البارد،ولينهي كل المتسابقين السباق في إحترام تام لضوابطه.

وسجلت النسخة الأولى لسباق  الثرياتلون  بالعين الزرقاء لمسكي، فوز الشاب محمد  البلغيثي،الذي تفاجأ بإمكانياته في السباحة ثم سباق الدراجات فسباق الجري.

وعن هذا الفوز صرح لنا محمد البلغيثي

وموازاة مع هذا النشاط ،نالت المرأة حظا كبيرا في ممارسة الرياضة بعين مسكي ،ذلك أن المئات من النساء بمختلف الأعمار شاركن في حصة للأيرووبيك،وبعدها  شاركن في سباق للمشي،بكثافة قوية أدهشت سكان المنطقة الذين لم يسبق لهم أن شاهدوا نساء المنطقة يمارسن الرياضة بهذه التلقائية ومن دون كلمة”احشومة”النساء جرين بلباسهن التقليدي،والرياضي،وكانت الدهشة أيضا أنهن كلهن أنهين السباق وفزن بميدالية وشهادة تقديرية.

وعن هذا السباق صرحت لنا مجموعة من السيدات المشاركات.

ومساء اليوم السبت 24 مارس حطت الرحال القافلة الوطنية للرياضة بالجماعة الترابية لآاوفوس حيث شارك تلاميذ المؤسسات التعليمية والجمعيات ف بالعديد من المباريات الرياضية،كما تم إختتام القافلة الرياضية بجماعة أوفوس بسباق نسوي كان بدوره مميزا بمشاركة المئات من النساء.

يذكر أن القافلة الوطنية للرياضة بجماعة أوفوس ترأسها مدير الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع  جبور موح رفقة الكاتب العام للجامعة  محمد نعمة،وحضرها  المدير الجهوي للشباب والرياضة بجهة درعة تافيلالت وممثلو السلطة المحلية ورئيس الجماعة

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.