الغولف الملكي دار السلام يحتضن النسخة 45 لجائزة الحسن الثاني و النسخة 24 لكأس للإمريم

الأسود: رشيد الزابوري

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، تستضيف مدينة الرباط من 16 إلى 22 أبريل النسخة 45 من جائزة الحسن الثاني والنسخة 24 من كأس للا مريم. ويشكل هذان الحدثان الرئيسيان المنظمان من قبل جمعية جائزة الحسن الثاني للغولف والتي يرأسها صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، منذ 2010 مراحل أساسية للدوري الأوروبي والدوري الأوروبي للسيدات.
تشكل جائزة الحسن الثاني وكأس للا مريم، اللذين سيقامان على مسالك الغولف الملكي بدار السلام، مفهومًا غير مسبوق في عالم الغولف. فالمغرب يعد بالفعل البلد الوحيد بالعالم الذي يستقبل في نفس الفضاء وفي نفس الوقت منافسة خاصة بالذكور وأخرى خاصة بالإناث المندرجتين في إطار الدوري الأوروبي. ويشكل هذا المزيج قيمة أساسية ومميزة لثقافة الغولف المائوية للمملكة، التي رأت جوهرتها الأولى النور بطنجة في حي بوبانا سنة 1914.

بالنسبة للدورة 45، ستعرف جائزة الحسن الثاني مشاركة 144 لاعب محترفا، من الطراز الأول، والذين وضعوا صوب أعينهم هدفا واحدا وهو خلافة حامل اللقب الإيطالي إيدواردو موليناري.

ويستفيد هذا الدوري المتميز منذ 2010، من تغطية تلفزية من خلال بث مباشر وحي على القارات الخمس، ما أتاح له بلوغ نسبة مشاهدة تزيد عن 450 مليون أسرة خلال الدورة السابقة.

منذ إحداثها سنة 1971، تحت قيادة المغفور له صاحب الجلالة الملك الحسن الثاني، استطاعت هذه التظاهرة استضافة أكبر الأسماء وألمع اللاعبين عالميا مثل: غاري بلاير، سيفريانو سيفيريانو باليستيروس، بيلي كاسبر، لي تريفينو، باين ستيوارت، نيك برايس، سام تورانس، بادريغ هارينغتون، إيرني إلس، نيك فالدو، فيجاف سينغ، جون دالي وخوصي ماريا أولازابال.

وستجري الجولات الأربع لجائزة الحسن الثاني في الفترة ما بين 19 و 22 أبريل. وستسبقها سلسلة من المنافسات ما بين الهواة والمحترفين، خاصة بالشركاء والضيوف المرموقين، وذلك يوم 18 أبريل على المسالك الحمراء بالغولف الملكي دار السلام.

على هامش دوري المحترفين، سيتم تنظيم منافسة يوم 20 أبريل بالغولف الملكي أنفا المحمدية. وكما يدل عليها اسمها “كأس الصداقة”، تعد هذه المنافسة لقاء غولفيا لأصدقاء جائزة الحسن الثاني التي تهدف إلى الاحتفاء بودية التظاهرة.
وبالنسبة لكأس للا مريم، الذي يعد لا محيد عنه في دوري أوربا للسيدات فالنسخة 24 ستشهد مشاركة 126 لاعبة.

هذا الدوري الذي أحدث من قبل المغفور له صاحب الجلالة الملك الحسن الثاني، يمتلك صيتا عالميا ويعرف خلال كل دورة مشاركة لاعبات من الطراز الأول مثل: ماري-لور دي لورينزي، لورا ديفيز، سوزان بيترسن، أنيكا سورنستام، باتريشيا ميونير ليبوك، تريش جونسون، وصوفي غوستافسون، وغواديس نوسيرا وتشارلي هول.

وستجري أطوار منافسات للا مريم من 19 إلى 22 أبريل. وقبل ذلك سيتم تنظيم منافسة للمحترفين والهواة مع الشركاء والضيوف المرموقين يوم 17 أبريل على المسلك الأزرق بالغولف الملكي دار السلام.

هذا، وسيتم تنظيم حفل تسليم جوائز النسخة 45 لجائزة الحسن الثاني والنسخة 24 لكأس للا مريم يوم 22 أبريل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.