رسالة احتجاج من لقجع لرئيس “فيفا” بسبب مونديال 2026

الأسود: عن موقع le360

بعث فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، برسالة احتجاج إلى أنفنتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بخصوص المعايير التي وضعها الاتحاد لدارسة ملفي المغرب والملف الثلاثي المرشحين للمنافسة على احتضان تنظيم كأس العالم 2026.
وأكد فوزي لقجع في رسالته، حسب ما ذكره الموقع” Inside World Football” أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوجئت بالتغييرات والمعايير التي أضافها الاتحاد الدولي لدراسة الملفين، وتنقيطهما، خاصة أنها لم تتوصل بمراسلة الاتحاد الدولي إلا في 13 من مارس الماضي، أي 24 ساعة فقط قبل وضع ملف الترشيح رسميا في 14 من مارس.
وأوضح لقجع أنه كان من الصعب على الملف المغربي أخذ بعين الاعتبار التغييرات التي وضعها الاتحاد الدولي والتي ستعتمدها اللجنة المكلفة بدراسة الملفين المرشحين، عبر تنظيم زيارات ميدانية للمغرب والبلدان الثلاثة الأخرى، نظرا لضيق الوقت.
ونبه رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم انفينتينو إلى أن هذه التعديلات لم تكن مضمنة في المعايير التي توصلت بها الجامعة في أكتوبر الماضي، ولم يتم إضافتها إلا في مارس الماضي.
وسيكون لزاما على الملف المغربي الحصول على نقطتين من أصل خمس نقاط، على الأقل لضمان المرور إلى مرحلة التصويت، وذلك بعدما تقوم اللجنة المكلفة بدارسة الملفات وتسمى « task force » بزيارة الملاعب والبنيات التحتية بالمغرب.
ومن بين الشروط التي تفرضها الفيفا، بالإضافة إلى الملاعب، ضرورة التوفر على مطارات تشهد حركة مسافرين تصل إلى 60 مليون مسافر في السنة، بينما المدن المحتضنة لكأس العالم ينبغي أن تتوفر على كثافة سكانية تقدر بحوالي 250 ألف مواطن على الأقل، كما أن المسافة الفاصلة بين المطارات والمدن لا تتجاوز 90 دقيقة على الأكثر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.