شباب ألعاب القوى المغربية يشارك في البطولة العربية بالأردن

الأسود: عبدالرحيم محراش

يعود المغرب من جديد للمشاركة في البطولة العربية لألعاب القوى لفئة الشباب، بعد غياب طويل، دام 7 دورات متتالية، منذ آخر مشاركة له في الدورة العاشرة بالقاهرة عام 2002، و ذلك في البطولة الثامنة عشرة التي ستستضيفها العاصمة الأردنية عمان إبتداء من يوم الخميس القادم و إلى غاية ال22 من ابريل الجاري، تحت إشراف الاتحاد العربي للعبة، و بمشاركة 16 بلدا، و يتعلق الأمر بكل من الأردن مستضيفة الدورة، والبحرين حاملة اللقب، و لبنان و فلسطين والسعودية و قطر و تونس والعراق ومصر والسودان و الكويت و الإمارات و ليبيا و جيبوتي و موريتانيا بالإضافة الى المغرب.

و حسب موقع جامعة ألعاب القوى، فقد ضمت لائحة المنتخب المغربي، المشارك في هذه البطولة 32 عداء و عداءة ( 17 من الإناث و 15 ذكورا)، سيتنافسون في 22 سباقا و مسابقة.

و غادرت بعثة المنتخب المغربي أرض الوطن إلى الأردن مساء اليوم الإثنين، برفقة الأطر القنية،  كل من  شرقاوي عبد الرحمان  و درويش عبد الرحيم و سفيان بعقيل  بالإضافة ثورية بنصالح المعالجة الطبيعية.

هذا و من المنتظر أن تشهد هذه البطولة مستوى كبيرا، و تنافسا شديدا بين أبطال وبطلات المستقبل من أجل تحقيق إنجاز يمهد لهم الطريق للمستقبل، و كسب مزيد التجربة، و تطوير أداءهم الفني و التكتيكي، إستعداد للإستحقاقات العالمية المقبلة. و سيكون نجوم شباب المغرب من أبرز الأبطال الذين ستشتد لهم الأنظار، كما ستظهر البحرين حاملة اللقب منافسا قويا للمغرب بأبطالها المجنسين من أصول إفريقية .

و سجلت لائحة المنتخب المغربي وجود عدد كبير من الأبطال الناشئين ضمن منتخب الشباب، نظير النتائج الجيدة التي حقوقها هذا الموسم، و هي فرصة لهم لكسب مزيد من التجربة و الخبرات و الاحتكاك مع نجوم شباب العرب، مع البحث عن كامل حظوظهم لتحقيق إنجاز عربي يكون لهم دعما معنويا نحو النجومية.

تجدر الإشارة ان هذه البطولة انطلقت أول مرة عام 1984 بمدينة الدار البيضاء، و لم يشارك فيها المغرب إلا ناذرا .

ويمثل المنتخب المغربي في البطولة كل من هاجر الضو ، نسرين قمراني وسارة الهاشيمي في 100م . و هاجر الضو وسارة الهاشيمي في 200م . و سارة الهاشيمي ، نورة الناضي وايمان النخلي في 400م . و شيماء اسماعيلي وايمان عبدالعظيم في 800م، و مريم أزرور وايمان عبدالعظيم في 1500م . و كوثر عبيدة ، إكرام واعزيز ، سهيلة بحتار ، لمياء حيمي وهدى أحطيو(3000م). و كوثر عبيدة ، إكرام واعزيز ، سهيلة بحتار ولمياء حيمي في 5000م . و إيمان النخلي ونورة الناضي 100م حواجز.و سارة الهاشيمي ونورة الناضي 400م حواجز. و إكرام واعزيز وهدى أحطيو 3000م موانع. و فريق التتابع المتكون من سارة الهاشيمي ، نورة الناضي ، هاجر الضو ، نسرين قمراني وايمان النخلي 4*100متر ، و فريق التتابع (400X4م ) المتكون من  سارة الهاشيمي ، نورة الناضي ، هاجر الضو ، شيماء اسماعيلي ، ايمان عبدالعظيم وايمان النخلي. بالإظافة إلى إيمان آيت أوتوحن في الوثب العالي، و نسرين قمراني وأميمة هلال في مسابقتي الوثب الطويل والوثب الثلاثي، و زينب زروال في مسابقتي دفع الجلة ورمي المطرقة، و سعيدة لحميدي في مسابقتي رمي القرص ورمي الرمح و نورة الناضي في مسابقة السباعي.
أما على صعيد الذكور فتتكون اللائحة  : من أنور العوفي ومنير هزال في سباقي 200م و400م، و موزليب عبد الاله وشرف واهر في 800م، و سفيان الحمداوي في 1500م، و محمد الراشدي ، هشام بولقايل وأنور أوزين في 5000م، و أنور أوزين في 10000م، و أسامة حامي في 110م حواجز، و اسماعيل منياني وأسامة حامي في 400م حواجز، و محمد الراشدي وعبدالرحيم لوكتام 3000م موانع
والفريق المتكون من اسماعيل منياني ، أسامة حامي ، منير هزال وأنوار العوفي 100X4متر، و فريق االتتا بع لـ400 متر المتكون من اسماعيل منياني ، أسامة حامي ، منير هزال ، أنوار العوفي ، شرف زاهر وعبد الاله موزليب. أما المسابقات التقنية فتضم كل من سفيان زاكور في الوثب الثلاثي،  وياسين حجاجي الوثب العالي، و سفيان زاكور وياسين حجاجي الوثب الطويل، و محمد الشاشي في دفع الجلة، و وليد عرابة رمي المطرقة، و محمد الشاشي ووليد عرابة في رمي القرص.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.