انطلاق المسابقة الرسمية لجائزة الحسن الثاني وكأس لالة مريم

الأسود: عن موقع المغرب اليوم

أكّد مصطفى زين نائب الرئيس المنتدب لجائزة الحسن الثاني للغولف أن “جائزة الحسن الثاني للغولف وكأس صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم، أضحتا أكثر من أي وقت مضى، منافستان رمزيتان للدوري الدولي للغولف. فهما تستفيدان من بنية تحتية ذات جودة عالمية، حيث سيتبارى اللاعبون واللاعبات من أعلى المستويات على المسالك الأسطورية والراقية للغولف الملكي دار السلام. وبالنسبة للجمهور، فإن حضور أفضل المحترفين في العالم في مكان واحد سيكون فرصة جديدة لعيش لحظات نادرة من رياضة الغولف “.

وجاءت كلمة الزين اليوم الأربعاء خلال ندوة صحفية عقدت بمقر الغولف الملكي دار السلام بالرباط لإعطاء الانطلاقة الرسمية للدورة الخامسة والأربعين من جائزة الحسن الثاني والدورة الرابعة والعشرين من كأس لالة مريم للغولف.

جدير بالذكر أن هاتين التظاهرتين، تشكلان المنظمتين من قبل جمعية كأس الحسن الثاني للغولف التي يرأسها الأمير مولاي رشيد، منذ 2010، محطتين أساسيتين في الدوري الأوروبي والدوري الأوروبي للسيدات. وهي تستقطب كل سنة أكبر النجوم في سماء رياضة الغولف. واستفادت جائزة الحسن التي أحدثت سنة 1971 تحت قيادة المغفور له صاحب الجلالة الملك الحسن الثاني، في 2017 من تغطية إعلامية دولية مست 453 مليون أسرة.

وتستضيف هذه السنة 156 لاعب، سيتبارون على المسالك الحمراء للغولف الملكي دار السلام. وستجري أطوار الجولات الأربع لجائزة الحسن الثاني من 19 إلى 22 أبريل. وستسبقها سلسلة من المنافسات ما بين الهواة والمحترفين، خاصة بالشركاء والضيوف، وذلك يوم 18 أبريل على المسالك الحمراء بالغولف الملكي دار السلام. كما سيتبارى اللاعبون أيضا على كأس الصداقة، يوم 20 أبريل بالغولف الملكي أنفا المحمدية.

وستشهد منافسات كأس صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم، الذي أحدث في 1993، والتي استفادت من تغطية إعلامية دولية همت 340 مليون أسرة عبر العالم السنة الماضية، مشاركة 126 لاعبة.  وستنظم المنافسة ما بين 19 و22 أبريل، والتي ستضم بالنسبة لشركائها وضيوفها منافسة بين الهواة والمحترفين يوم 17 أبريل على المسالك الزرقاء بالغولف الملكي دار السلام. وسيتم تنظيم حفل تسليم جوائز النسخة 45 لجائزة الحسن الثاني للغولف  والنسخة 24 لكأس صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم يوم الأحد 22 أبريل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.