قراءة في الصحف: الجالية المغربية مقيمة بأمريكا تحتج أمام البيت الأبيض ضد تغريدة الرئيس الأمريكي

الأسود: متابعة

نستهل في جولتنا في الصحف الوطنية الصادرة لعدد غد الثلاثاء، والبداية من جريدة “الأخبار”، حيث دعا مجموعة من المواطنين المغاربة المقيمين بالولايات الأمريكية المتحدة إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام البيت الأبيض، وذلك على خلفية التغريدة التي نشرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، هدد من خلالها الدول الداعمة للملف المغربي، المرشح لاستضافة كأس العالم 2026.

وفي خبر منفصل، وافق الإطار الوطني فوزي جمال على عرض المكتب المسير لفريق الكوكب المراكشي، للإشراف على تدريب “فارس النخيل”، خلال الدورات الأخيرة المتبقية ضمن منافسات الدوري الاحترافي المغربي.

وقال فوزي جمال في تصريح للجريدة، إنه وافق على تدريب الفريق المراكشي عن قناعة، حيث قبِل بالتحدي، مؤكدا على أنه لا يهاب مثل هذه الظروف التي يعيشها الكوكب والمرتبة التي يحتلها ضمن سبورة الترتيب، على اعتبار أنه يتوفر على تركيبة بشرية جيدة ولاعبين مخضرمين لا ينقصهم إلا التنظيم.

وننتقل إلى جريدة “الأحداث المغربية”، حيث علمت الأخيرة من مصادرها الخاصة، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، قرر إيفاد لجنة خاصة بحقوق الإنسان إلى المغرب، خلال الأيام القليلة المقبلة، لتقييم وضعية حقوق الإنسان بالمملكة، باعتبارها من بين العناصر المعتمدة في عملية تقييم الملفين المرشحين لاستضافة كأس العالم 2026.

وأشارت مصادر الجريدة، إلى أن هذه الخطوة جاءت في سياق ضغط اللوبي الأمريكي، الذي استند إلى كون المغرب أخفى في ملف ترشيحه أن القانون الجنائي المغربي يعاقب على العلاقات الجنسية بين المثلين بالحبس النافذ، وهو ما يشكل تهديدا للجماهير التي ستتوافد على المملكة في حال فوزها بشرف تنظيم المونديال.

وفي خبر آخر للجريدة ذاتها، أكدت أن جامعة الكرة قد صرفت منحة لاعبي المنتخب الوطني المحلي الذين فازوا بكأس الأمم الإفريقية، التي نظمت مؤخرا بالمغرب، والتي وصلت قيمتها المالية إلى 50 مليون سنتيم.

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.