رسميا.. الجامعة تتوصل بمبلغ ضخم قبل المونديال

الأسود: عن موقع le 360

تمكن أحمد أحمد، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، من التفاوض بشكل ناجح مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، من أجل أن يخصص الأخير، تسبيقا عن المنحة المخصصة للمنتخبات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات مونديال روسيا 2018، تمكنهم من الاستعداد بشكل مثالي للتظاهرة.

وأكدت التقارير الإعلامية الدولية الصادرة اليوم ،أن جامعات كل من المغرب، نيجيريا، تونس، السنيغال، ومصر،ستحصل على مليوني دولار أمريكي لكل واحدة منها، على شكل تسبيق من المنحة التي تخصصها الفيفا للمنتخبات المتأهلة إلى المونديال، والتي عادة ما تتلقاها الجامعات الوطنية بعد المشاركة في النهائيات.

وينضاف مبلغ المليوني دولار أمريكي الذي ستحصل عليه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قبل توجه أسود الأطلس إلى روسيا، إلى مليون ونصف مليون دولار أمريكي، وهي المنحة التي تخصصها الفيفا لكل المنتخبات المتأهلة إلى المونديال قصد الاستعداد الجيد للتظاهرة.

وكان أحمد احمد ،قد قرر سابقا، تقديم دعم الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، إلى المنتخبات الخمسة، المتأهلة عن القارة السمراء إلى نهائيات روسيا، وهو عبارة عن مبلغ نصف مليون دولار أمريكي لكل منتخب وذلك قبل التوجه أيضا إلى روسيا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.